“الفيفا” يختار يونس جواد من بين أفضل 5 لاعبين شباب في مونديال الفوتصال

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوسف جواد، لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، أفضل خمسة لاعبين شباب في نهائيات كأس العالم، المقامة في الفترة الممتدة ما بين 12 شتنبر و3 أكتوبر 2021 في دولة ليتوانيا.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إن المنتخب الوطني المغربي، الذي خرج من الدور الأول في الدورتين السابقتين لنهائيات كأس العالم سنتي 2012 و2016، يشارك في، الدورة الحالية بليتوانيا، متسلحا بقدرات لاعبه الشاب يوسف جواد، الذي كان له دور محوري في تأهل النخبة الوطنية إلى الدور الثاني.

وأضاف الاتحاد الدولي، أن يوسف جواد، لاعب فريق شباب المحمدية، “لم يسرق العناوين” خلال فوز المنتخب المغربي على جزر السولومون بستة أهداف لواحد في الجولة الأولى لدور المجموعات، بل كان أفضل لاعب في المباراة عن جدارة، مشيرا إلى أنه كان، أيضا، الأفضل، في هجوم “الأسود” خلال التعادل في المبارتين التاليتين أمام المنتخبين التايلاندي 1-1، والبرتغال 3-3.

واستعرض الاتحاد الدولي تصريحا لغراهام ديل، المدرب السابق للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم داخل القاعة، ومدير كرة داخل القاعة في “فيفا”، أشاد فيه بمؤهلات اللاعب المغربي يوسف جواد، وقال: “إنه لاعب شاب مثير، متعدد الوظائف ويلعب بحرية، وقد تمكن من إظهار إمكانياته الحقيقية”.

وأضاف المدرب الإنجليزي: “أن تأتي إلى كأس العالم كأصغر لاعب في فريقك، يجعل توقعاتك عالية، خاصة وأن اللاعب يحظى بدعم المدرب هشام الدكيك، الذي يراهن عليه”، مشيرا إلى أن اللاعب المغربي، قادر على أن يكون نموذجا يحتذى به في عالم كرة القدم داخل القاعة الحديثة.

يذكر أن يسوف جواد أحرز هدفين للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم، الأول خلال التعادل أمام التايلاند، بهدف لمثله، والثاني خلال التعادل أمام البرتغال بثلاثة أهداف لمثلها.

وكان المنتخب الوطني المغربي ضمن التأهل إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم، محتلا المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط.

ويواجه “الأسود”، في الدور الثاني، الييوم الأربعاء 22 شتنبر 2021، منتخب فنزويلا، الذي تأهل إلى الدور الثاني محتلا المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمعها من فوزين على ليتوانيا وكوستاريكا وتعادل أمام كازاخستان.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني