عندما تتحول المجالس الجماعية لمجالس عائلية ومجالس تتوارث رئاستها!!

زربي مراد

على غرار مجالس جماعية بعدد من مناطق المملكة، تشكل المجلس الجماعي لجرف الملحة بسيدي قاسم من عائلة “الحرفي” بعد نجاحها في ثتبيت أقدامها داخله.

وظفر الابن “فريد الحرفي”، الفائز في الدائرة الأولى باسم حزب الاتحاد الدستوري، برئاسة جماعة جرف الملحة مرة أخرى، بعدما ترأسها في الثلاث سنوات الأخيرة خلفا للرئيس السابق المعزول من طرف وزارة الداخلية بسبب حكم قضائي.

وتواصل استحواذ عائلة “الحرفي” على المجلس الجماعي لجرف الملحة” بانتخاب “عبد الرحمان الحرفي”، وهو والد الرئيس “فريد الحرفي”، والمنسق الإقليمي لحزب الحصان، نائبا أولا.

وزادت شقيقة الرئيس “فريد الحرفي” من توطيد أقدام العائلة داخل المجلس الجماعي لجرف الملحة بعد انتخابها نائبا خامسا لأخيها الرئيس “فريد الحرفي”.

والحال ذاته ينطبق على جماعة “سيدي امحمد بلحسن بتيسة بتاونات”، حيث ورث البرلماني السابق محمد السلاسي المنتمي لحزب التجمع الوطني الأحرار رئاستها عن والده، والأكثر من ذلك اتخذ اثنين عائلته نائبين له.


تعليقات الزوار
  1. @Nasser

    Pourquoi s’insurger d’une situation somme toute normale dans une monarchie de droit divin? Le poste le plus haut du maroc se transmet de père en fils. Alors tous les autres postes de responsabilité devraient obéir au même principe. Haram alikoum ou a halal alina?

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني