بعد قبوله بمنصب وزير العدل.. عبد اللطيف وهبي يواجه انتقادات لاذعة!!

زربي مراد

تعرض وزير العدل الجديد، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، لانتقادات لاذعة وحملة سخرية على منصات التواصل الاجتماعي.

ويأتي الهجوم على وهبي على خلفية تعهده أكثر من مرة، وبتصريحات واضحة، بأنه لن يكون وزيرا ولن يقبل بأقل من منصب رئيس حكومة، باعتباره أمينا عاما لحزب كبير على حد قوله.

وكان وهبي، و منذ انتخابه أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة، أعلن، في أكثر من مناسبة، أنه لا يقبل لنفسه أن يكون وزيرا تحت رئاسة رئيس حكومة من حزب آخر، وأنه لن يكون في الحكومة إلا رئيسا لها في حالة استطاع حزبه احتلال المرتبة الأولى في الانتخابات.

وفي الوقت الذي كان يعتقد فيه المغاربة أن وهبي جاد في كلامه، تضمنت التشكيلة الحكومية الجديدة، برئاسة عزيز أخنوش، اسم عبد اللطيف وهبي، بصفته وزيرا للعدل.

ووفي هذا السياق، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لتصريحات وهبي السابقة حول قرار عدم الاستوزار إذا لم يحل حزبه في المرتبة الأولى.

كما تداولوا تصريحات صحفية لوهبي أكد من خلالها اقتناعه أن الأمناء العامون للأحزاب  لا يجب أن يتسابقوا على الاستوزار، معربا عن رفضه قبول أن يصبح وزيرا  تحت إمرة أمين عام حزب آخر بصفته أمينا عاما لحزب كبير.

ووصف كثيرون وهبي بالرجل المتناقض في والمتقلب مواقفه، مجمعين على أن ذلك يسيء للعمل السياسي والحزبي في المغرب.

وأبرز البعض على أن تقلبات وهبي ومن يسير على منواله، يعطي انطباعا سيئا للمواطنين ويساهم في نشر العزوف السياسي والانتخابي.


تعليقات الزوار
  1. @مغربي

    استغرب لمثل هؤلاء الاشخاص الدين لازالوا يحسنون الظن في هؤلاء السياسين وان لهم مبادئ يلتزمون بها .
    المبدأ الاول والاخير لهولاء هو المصلحة الشخصية و المنفعة لدوي القربى والاصحاب
    يقول احد الفلاسفة لايمكن ان تكونا سياسيا حتى تتقن فن الكذب .وهدا ما يتقنونه للاسف

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني