آباء بسلا يرفضون تصفية الصراعات بالمؤسسات التعليمية على حساب مصلحة التلاميذ

طالب آباء و أولياء تلاميذ إعدادية المقاومة بمقاطعة المريسة، المديرية الإقليمية بسلا، بالتدخل لإقناع مديرة المؤسسة، بتغيير جدول الحصص الدراسية للتلاميذ، وحذف الحصص المقررة مساء السبت، لتمكين التلاميذ من التقاط أنفاسهم وعدم إرباك الأسر في نهاية الأسبوع.

وكشف آباء في اتصال هاتفي بموقع “كواليس اليوم” أنه في الوقت الذي كان الآباء ينتظرون حذف حصص صباح السبت، فوجؤوا بإضافة حصص دراسية مساء السبت، بخلفيات غير بريئة وفق ما أفاد المتضررون.

وكشف أحد الآباء، أن حصص الدراسة مساء السبت لا معنى لها، وأن الأصل هو اجتهاد الإدارة التربوية لتمكين التلاميذ من الراحة يوم السبت من أجل التقاط الأنفاس، والتفرغ لبعض الأنشطة المختلفة، خاصة في ظل غياب الأنشطة الموازية بالمؤسسات التعيمية العمومية، مشيرا إلى أن ابنته ستحرم من دروس التقوية في اللغة الإنجليزية رغم أنه اختار يوم السبت خلال تسجيلها في شهر شتنبر اعتقادا منه أن مساء السبت سيكون عطلة.

وعند بحث الأب عن خلفيات اعتماد هذا التوقيت، اكتشف أن الهدف هو إصرار مديرة المؤسسة على إحضار بعض الأساتذة للعمل مساء السبت، علما أنها برمجت حصص دعم للأساتذة وسط الأسبوع، بشكل متعمد لفرض تشغيل كامل، علما أن الحصص المبرمجة للدعم، تمت إضافتها لأساتذة فائضين يفترض أن يعاد تعيينهم لسد الخصاص بمؤسسات أخرى بتراب المديرية.

وقد انتقد والد التلميذة صمت جمعية الآباء التي لم تتحرك للدفاع عن مصلحة التلاميذ.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني