بعد وصفه المدرسة العمومية ب”البورديل”.. وزارة بنموسى تجر الداعية رضوان بن عبد السلام للقضاء

زربي مراد

تتجه وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة، إلى رفع دعوى قضائية ضد الداعية رضوان بن عبد السلام، على خلفية تشبيهه للمدارس الابتدائية بـ”دور الدعارة”، ووصفه التلميذات بالعاهرات والتلاميذ بالشماكرية، فضلا عن تحريضه على عدم تمدرس الأطفال، وذلك وفقا لما ذكرته مصادر مطلعة اليوم الجمعة.

 

وكان الداعية “رضوان بن عبد السلام” قد قال في جواب على سؤال لأحد متابعيه على صفحته الفايسبوكية، حول رأيه في “أب يريد تدريس أبنائه بدار القرآن بدل تدريسهم في المدارس الابتدائية”، أنه “يحق له ذلك”.

و أضاف بن عبد السلام يقول:”أنا متفق معه 100 ٪، المدرسة كانت قديما للتربية والتعليم. أما الآن، أصبحت منبعا للفساد والجهل، ويمكنك الوقوف أمام باب المدارس والثانويات و ستظن أنك واقف أمام دار الدعارة”، مستطردا بالقول:”أغلبية البنات خارجين بلباس فاضح وحركات البغي مميلات، والشباب كذلك تصرفاتهم ديال شمكارا ما تقولشي خارجين من المدرسة”.

هذا وأثارت تصريحات الداعية رضوان بن عبد السلام استياء كبيرا وسط أسرة التعليم، وكذا في صفوف أمهات و آباء وأولياء التلاميذ، حيث تعالت الأصوات مطالبة بمقاضاته.

من جانبه، رفض وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، شكيب بنموسى، خلال جلسة بالبرلمان نعت المدرسة بدور الدعارة وتعهد بالدفاع عن المدرسة العمومية.


تعليقات الزوار
  1. @kamal

    اتبتوا غير ذلك؟؟ إن كنتم صادقين؟أظنه على صواب… لا يكذبه إلا أعمى أو منافق …. وكان بن عبد السلام قد قال: “المدرسة كانت قديما للتربية والتعليم، أما الآن فأصبحت منبعا للفساد والجهل، ويمكنك الوقوف أمام باب المدارس والثانويات وستظن أنك واقف أمام دار للدعارة

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني