ملكة جمال المغرب كوثر بنحليمة تغضب المغاربة: “أصولي جزائرية وجداتي هي اللي علمات المغربيات الخياطة والفصالة!!”

زربي مراد

شن عدد نشطاء مغاربة حملة شرسة ضد ملكة جمال المغرب الجديدة كوثر بنحليمة، وذلك بسبب تصريحاتها بخصوص حديثها عن جدتها الجزائرية وفضلها في تعليم المغربيات الخياطة.

وكانت ملكة جمال المغرب، كوثر بنحليمة، تحدثت في فيديو عن جدتها بكل افتخار، مشيرة إلى أن هذه الأخيرة وعائلتها انتقلوا من الجزائر إلى المغرب، وقاموا بتعليم النساء المغربيات الخياطة والتفصيل، الأمر الذي جعله عرضة لموجة من الانتقادات النارية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبّر نشطاء مغاربة عن استيائهم الشديد، وصدمتهم الكبيرة بعد تصريح كوثر بنحليمة بأنها من أصول جزائرية، وتأكيدها بأن تلك الجذور لها أثر إيجابي كبير على المجتمع المغربي.

يذكر أن ملكة جمال المغرب المتوجة، فاطمة الزهراء الخياط، اضطرت للتخلي عن لقبها لصالح وصيفتها، كوثر بن حليمة.

وجاء هذا القرار عقب إصابتها على مستوى الكاحل، وهو الشئء الذي سيمنعها من التباري على ملكة جمال الكون في 12 دجنبر 2021.

وبهذا فإن لقب ملكة جمال المغرب وممثلة المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية 2021، عاد إلى الوصيفة الأولى، كوثر بن حليمة، البالغة من العمر 22 عاما.


تعليقات الزوار
  1. @Patriote

    Une vraie marocaine ne pourra pas dire ce genre de connerie c est juste une traîtresse et en plus cette conne c juste la première dauphine …elle n a qu à aller représenter son Algérie de cœur

  2. @محمد الأزمي

    الله ينعل اللي ما يحشم. هل المغرب يفتقر إلى ملكات جمال؟؟ وحسب تصريحها هل كان المغرب ينتظر هذا النوع من الكائنات ليعلمه الخياطة؟؟؟؟؟ بعد ما وجدت الحرية والجو الملائم مع شيء من الديمقراطية وحرية التعبير خرجت لتقول ما تشاء دون أي اعتبار. كنت أود لو ذهبت للترشح في بلادها الذي تتغنى به. المغرب بلد عريق له تاريخه وعاداته وتقاليده الأمازيغية والعربية الإسلامية لعدة قرون وتقول هذه الأمية أن جدتها علمت المغاربة الخياطة. والماريشال اليوطي اعترف بنفسه بأنه وجد أمة قائمة بذاتها. ليأتي أشباه الكائنات ويدعون أشياء ليس لهم بها علم. نعرف أن ملكات الجمال في العالم تكون لهم ثقافة واسعة ودبلوماسية في التعامل. لكن الذنب ليس ذنبها بل للذين رشحوها وانتخبوها لأنهم حثالات هذا الوطن ليس لهم إلمام لا بتاريخه ولا بتقاليده

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني