الدرون المغربية تصطاد قيادي عسكري بارز في البوليساريو حاول التسلل للجدار الأمني

زربي مراد

تمكنت القوات المسلحة الملكية المغربية مستعينة بطائرات الدرون، من إحباط محاولة لعصابات البوليساريو كانت تروم تسلل الجدار الأمني بالصحراء المغربية.
و بحسب ما أفادت به صحيفة “لاراثوان” الإسبانية نقلا عن مصادر من داخل البوليساريو، فقد أسفرت العملية عن مقتل أحد كبار الضباط وقائد مايسمى “المنطقة العسكرية الخامسة” لجبهة البوليساريو.
و قالت “لاراثون” أن قائد المنطقة الخامسة للبوليساريو الذي كان يقود عملية التسلل، كان على متن سيارة رباعية الدفع تابعة للجبهة الانفصالية، محاولا تسلل الجدار الأمني بمنطقة “كليبات الغول” عندما لقي مصرعه بعد عملية قصف مغربية بواسطة طائرة بدون طيار.
واعتبرت الصحيفة الإسبانية ذاتها، أن وفاة القائد العسكري بالبوليساريو، يعد خسارة كبيرة للجبهة الوهمية التي تتكتم إلى حدود الساعة عن الخبر.
و أشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن إعلام البوليساريو يتستر عن العملية ويرفض الإفصاح عنها رسميا رغم أنه أعلن عن وجود مصاب في الحادث دون ذكر باقي التفاصيل.
هذا و ليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها استهداف قادة عسكريين من البوليساريو، حيث لقي “الداه البندير”، قائد درك الجبهة، حتفه في هجوم بطائرة مسيرة بمنطقة “راس ارني بتفاريتي” في أبريل المنصرم.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني