بعد تحريضه على قتل المغاربة وراتكاب أعمال إرهابية.. الأمن المغربي يطيح بـ”بوخنونة” عضو البوليساريو

زربي مراد

أوقفت السلطات الأمنية المغربية، ظهر اليوم الثلاثاء، الإرهابي التابع للبوليساريو فيصل بهلول، المعروف بلقب “بوخنونة”، مباشرة بعد وصول الطائرة التي كانت تقله من مطار مدريد إلى مطار الدار البيضاء.

وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة، فقد رحلت إسبانيا فيصل بهلول منتصف نهار اليوم الثلاثاء، ليتم استلامه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، وذلك مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار مدريد بارخاس بإسبانيا.

واشتهر فيصل بهلول بنشره للعديد من التسجيلات والمحتويات الرقمية العنيفة والمحرضة على قتل المواطنين المغاربة وتعريضهم لأعمال إرهابية مقيتة.

هذا وقد جرى نقل الإرهابي الموقوف إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل التحقيق معه، قبل إحالته على النيابة العامة المختصة، والتي ستقرر فيما بعد المتعين في شأنه.

وكانت السلطات الأمنية الإسبانية قد اعتقلت فيصل بهلول أواخر مارس الماضي ببيلباو، بناء على مذكرة دولية صادرة في حقه من طرف الأمن المغربي، لتورطه في التحريض على ارتكاب أفعال إجرامية ضد المغاربة داخل المملكة وخارجها.

ووجهت الشرطة الإسبانية للانفصالي “بوخنونة” تهمة التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية ضد مؤسسات مغربية في إسبانيا والخارج، واعتبرته عنصرا خطيرا بسبب تطرفه الشديد.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني