مجموعة حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي قلقة إزاء إغلاق الجزائر لخط أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي

أعرب حزب الشعب الأوروبي، أحد أكبر المجموعات السياسية في البرلمان الأوروبي، عن قلقه إزاء قرار الجزائر، الأحادي الجانب، القاضي بإغلاق خط أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي الذي يمد أوروبا بالغاز.

وفي سؤال وجهه إلى المفوضية الأوروبية، أكد نائب رئيس مجموعة حزب الشعب الأوروبي بالبرلمان الأوروبي، أندري كوفاتشيف، أن قرار الجزائر، أحادي الجانب، اتخذ في وقت وصلت فيه أسعار الغاز من جديد إلى مستويات قياسية في البلاد عشية حلول فصل الشتاء، ما يثير مخاوف من أن ذلك قد يفاقم أزمة الطاقة الأوروبية.

وطالب النائب الأوروبي المفوضية الأوروبية بالتقييم الذي ستقوم به للمخاطر المرتبطة بعدم تجديد اتفاقية أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي، والإجراءات التي ستتخذها للحيلولة دون تسبب انخفاض محتمل في إمدادات الغاز في زيادة أسعار الطاقة في أوروبا.

ويثير إعلان الجزائر لـ 31 أكتوبر الماضي، عن قرارها عدم تجديد اتفاق خط أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي، مخاوف بأوروبا في سياق ارتفاع أسعار الغاز وحلول فصل الشتاء.

ويرى العديد من المراقبين والسياسيين الأوروبيين أن هذا القرار، أحادي الجانب، يعد ابتزازا من جانب الجزائر في حق أوروبا.


تعليقات الزوار
  1. @Nasser

    Ah ! On boit du petit lait quand on lit ça. Celui qui veut faire des cadeaux à l’Europe qu’il le fasse. Si notre gaz par cette non reconduction de contrat prend de la valeur tant mieux. Maintenant c’est les marocains qui nous intriguent. Pourquoi servent ils de caisse de résonance aux jérémiades européennes. Les Européens spécialement les espagnols et les portugais adorent les marocains. C’est sûrement l’explication. A vomir.

  2. @La vérité

    Encore ya 3abid zribat 3alaouine vous parler sur le Gazaduc, c’est finis les prix très bas de gaz et les 200 millions de droit de .passage, vous chauffer avec le bois

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني