تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال..”كاف” يحدد موعد الإعلان عن قرعة الدور الفاصل

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اجتماعا في مقره المركزي بالعاصمة المصرية القاهرة، من أجل تحديد موعد قرعة مباريات الدور الفاصل، المؤهل لنهائيات كأس العالم “مونديال 2022”.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بلاغ له، أن مكتبه التنفيذي، سيعقد اجتماعا يوم 25 نونبر 2021، لتحديد تصنيف المنتخبات الـ10 المتأهلة إلى الدور الفاصل، المؤهل لكأس العالم، وذلك وفقا للترتيب الدولي لمنتخبات العالم في الاتحاد الدولي “فيفا”، كما سيعلن، في اليوم ذاته، عن موعد قرعة مباريات الدور الفاصل.

وكانت 10 منتخبات تأهلت إلى الدور الفاصل، المؤهل لنهائيات كأس العالم، وهي المغرب، جمهورية الكونغو، السينغال، غانا، مصر، مالي، الكاميرون، نيجيريا، تونس، الجزائر.

ويضم التصنيف الأول منتخبات: الجزائر والمغرب وتونس ونيجيريا والسنغال، بينما يضم التصنيف الثاني منتخبات: مصر ومالي وغانا والكونغو الديمقراطية والكاميرون.

وحرص الكاف في البلاغ ذاته ، على توجيه التهنئة إلى جميع الفرق المتأهلة إلى المرحلة النهائية لتصفيات المونديال.

واستنادا إلى التصنيف الحالي، فإن المنتخب الوطني المغربي مرشح لمواجهة إما مصر، أو الكاميرون، أو غانا أو مالي أو الكونغو الديمقراطية.

يشار إلى أن ، المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم هو الوحيد من بين جميع دول العالم الذي أنهى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بـ6 انتصارات متتالية، وبرصيد 18 نقطة، أعلى معدل نقاط في دور المجموعات الإفريقية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني