الخارجية الأمريكية تصدم الجزائر وتضع حدا لمزاعم إعلام العسكر بتجديد اعترافها بمغربية الصحراء

زربي مراد

أياما قليلة على زيارة وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، لواشنطن ولقائه بنظيره الأمريكي، أنطوني بلينكن، الذي عبر عن دعم بلاده لمقترح الحكم الذاتي كحل واقعي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، مرة أخرى وفي خطوة تنهي أوهام جنيرالات العسكر الجزائري ومرتزقة البوليساريو، نشرت الخارجية الأمريكية خريطة المغرب كاملة.

و جددت الولايات المتحدة الامريكية موقفها الداعم لمغربية الصحراء، حيث نشرت وزارة خارجيتها خريطة المغرب كاملة عبر صفحتها الرسمية على “التويتر”، في معرض حديثها عن جهود الولايات المتحدة الأمريكية لتعميم اللقاح ضد كوفيد 19 بتوفير 80 مليون جرعة لقاح، بالإضافة إلى المساعدات المقدمة للبلدان الإفريقية لمكافحة الوباء.

الخارجية الامريكية وفي سياق نشرها لخريطة إفريقيا وضمنها خريطة المغرب كاملة، شددت على دعمها المتواصل بتوفير جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا لدول القارة الإفريقية، ومساعدتها في التغلب على الجائحة من خلال إمدادها بأزيد من 1،9 مليار دولار، إلى جانب 80 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد.

و تأتي الخطوة الأمريكية الجديدة لتضع حدا لتأويلات ومزاعم الإعلام المعادي للوحدة الترابية للمملكة المغربية بخصوص تراجع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، عن الاعتراف بمغربية الصحراء.


تعليقات الزوار
  1. @khalid

    ناصر بوريطة نسي أن يقول لي أنطوني بلينكن أن يوقع عليها لكي لا تصدم الجزائر.

  2. @Nasser

    Nous on sait lire. Blinken a écrit western Sahara et décrit l’initiative marocaine comme une piste de règlement du conflit.

  3. @ولد علي

    الله الوطن الملك
    من طنجة الى الكويرة، الصحراء الشرقية جزءًا لا تجزأ من المملكة المغربية الشريفة. الى الأمام والكفاح مستمر فإن شاء الله قد حان الوقت لأسترجاع الصحراء الشرقية

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني