قائمة بالدول التي أعلنت وصول “أوميكرون” إلى أراضيها

وصل متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” الذي صنفته منظمة الصحة العاليمة على أنه “مصدر للقلق”، إلى عدد كبير من الدول، بعد مرور أسبوع واحد فقط عن اكتشاف أول حالة إصابة به.

وجمهورية جنوب إفريقيا التي أعلنت الأسبوع الماضي عن تسجيلها أولى حالات الإصابة بـ”أوميكرون” سجلت حتى اليوم 77 حالة بالمتغير الجديد. أما الدولتان العربيتان اللتان سجلتا إصابات بالمتحور فهما السعودية والإمارات (إصابة واحدة في كل دولة).

وبينما أعلنت أستراليا اليوم الخميس، تسجيل إصابة جديدة بـ”أوميكرون” لمواطن كان في زيارة إلى الدوحة، فإن قطر لم تعلن حتى الساعة تسجيل إصابات بالمتحور.

وفيما يلي نستعرض الدول التي أعلنت عن تسجيل إصابات بالمتحور الذي شكل مصدرا للقلق منذ الإعلان عنه، حيث يعتقد أن له قابلية على الانتشار بشكل أسرع من متغير “دلتا”، والدول هي:

– السعودية: حالة واحدة

– الإمارات: حالة واحدة

– الولايات المتحدة الأمريكية: حالة واحدة

– النمسا: حالة واحدة

– بلجيكا: حالة واحدة

– جمهورية التشيك: حالة واحدة

– إسبانيا: حالتان

– النرويج: حالتان

– البرازيل: حالتان

– اليابان: حالتان

– إسرائيل: حالتان

– السويد: 3 حالات

– نيجيريا: 3 حالات

– كوريا الجنوبية: 5 حالات

– الدنمارك: 6 حالات

– هونغ كونغ: 4 حالات

– كندا: 6 حالات

– أستراليا: 7 حالات

– فرنسا: 9 حالات

– ألمانيا: 9 حالات

– إيطاليا: 9 حالات

– البرتغال: 13 حالة

– هولندا: 16 حالة

– بوتسوانا: 19 حالة

– المملكة المتحدة: 32 حالة

– جنوب إفريقيا: 77 حالة


تعليقات الزوار
  1. @said

    في الحقيقة قيل عن دلتا اكثر مما يقال عن هذا المتحور الجديد .وكل المغاربة مرو بدلتا واكتسبو مناعة قوية ولله الحمد .اما عن جنوب افريقيا فالامور بها عادية ولاشيء يقلق .والدليل على ذلك اعادة فتح فرنسا لخطوط الطيران معها.فقط اللجنة الا علمية تدبح المغاربة في ارزاقهم.الا يعلمون ان قطع الرقاب اهون من قطع الارزاق هاد اللجنة الا علمية ماعندها لوجه علاش تحشام مقابلة copie coller من فرنسا غيت غير نفهم ياك قلتوا التلقيح كيحمي و غادي ترجع الحياة لطبيعتها و لا غير هضرة اما المتحورات راهم كثار و المغرب تلقى فيه شحال منو غير الله يحفظنا منكم و صافي.الشعوب عاقت بالمسرحية المشروخة.

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني