“على نفسها جنت براقش”.. إسبانيا تشتكي انخفاض شديد في إمدادها بالغاز الجزائري وتتهم تبون بعدم احترام تعهداته

زربي مراد

وضع النظام العسكري الجزائري نفسه في ورطة حقيقية بعد إقدامه على وقف أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي المار عبر المغرب باتجاه إسبانيا.
و عبرت إسبانيا عن استيائها الكبير من عدم احترام السلطات الجزائرية لتعهداتها إزاء تزويد مدريد بكمية الغاز المطلوبة عبر أنبوب الغاز “ميد غاز” الذي يربط إسبانيا مباشرة بالجزائر.
ونقلت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية، أن إسبانيا تشتكي من نخفاض شديد في صبيب أنبوب الغاز “ميد غاز”، مبرزة أن توريد الغاز الجزائري، عرف مشاكل في الصبيب، بسبب مشاكل وأعطاب على مستوى فوهة التزويد بالجزائر.
و تحدثت ذات الصحيفة، عن تسجيل انخفاض شديد في إمداد الغاز من الجزائر عبر خط أنابيب الغاز الذي يربط التراب الجزائري والإسباني عبر ألميرية، مشيرة إلى أن معاناة إسبانيا مع الغاز الجزائري استمرت ل54 ساعة، بسبب الضعف الكبير في ضخ الغاز وعدم تجاوزه الحد الأدنى في نظام التوزيع طيلة فترة 13 ساعة.
و أشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن شركة “إيناغاز” المتخصصة في نقل الغاز الطبيعي في العالم، هي التي قامت بتنبيه السلطات الإسبانية بالضعف الشديد لضخ الغاز منذ منتصف ليل الثلاثاء لغاية السادسة من صباح يوم الأربعاء.
هذا وكانت الجزائر قررت في منتصف ليل 31 أكتوبر 2021، وقف ضخ الغاز عبر الأنبوب المغربي الذي ينقل الغاز الجزائري نحو أوروبا عبر الأراضي النغربية، متعهدة بمواصلة تزويد إسبانيا بالغاز عبر أنبوب “ميد غاز” الذي الجزائر مباشرة بإسبانيا.


تعليقات الزوار
  1. @Nasser

    Vraiment les voisins du maroc ne connaissent pas leur chance. Ne voyez vous pas à quel point il s’inquiète pour l’Espagne ? Peut être songe t il même à voler à son secours avec le gaz marocain? Ah !!! Merveilleux voisin. Le monde entier envie l’Espagne. Les marocains se sont intéressés aux fournitures de gaz aux espagnols plus que ces derniers.

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني