كأس العرب .. المنتخب الوطني قاب قوسين من ربع النهائي برباعية نظيفة في الأردن

بات المنتخب الوطني المغربي الرديف لكرة القدم، قاب قوسين من التأهل إلى دور ربع نهائي كأس العرب المقامة بقطر، عقب فوزه على نظيره الأردني، في مباراة جمعتهما، اليوم السبت ، على أرضية ملعب أحمد بن علي، في مدينة الريان القطرية، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات في المونديال العربي.

وعزّز “الأسود” صدارتهم للمجموعة الثالثة بـ6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الأردن، الثاني، في حين ما يزال المنتخبان السعودي والفلسطيني بدون نقاط، وسيتواجهان مساء اليوم السبت، للبحث عن حظوظهما للتأهل للدور المقبل، وفي حالة تعادلهما، أو فوز منتخب فلسطين، سيضمن “أسود الأطلس” تأهلهم رسميا إلى ربع النهائي.

وحقق “الأسود”، فوزا عريضا برباعية نظيفة على نظيره الأردني، ليقترب  بذلك من المرور إلى دور ربع نهائي البطولة العربية.

وشهدت المباراة منذ بدايتها، سيطرة مطلقة لأبناء الحسين عموتة، إذ خلق لاعبو المنتخب الوطني فرص عديدة أمام مرمى الأردن، مكنتهم من تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الأول. وهدف رابع قبل نهاية المباراة بدقائق.

وأحرز  محمد الناهيري مبكرا في الدقيقة “4” ، وأضاف بدر بانون الهدف الثاني في الدقيقة “24”،  و محمد الشيبي في الدقيقة “45”،  واختتم سفيان رحيمي مهرجان أهداف “الأسود” من ضربة جزاء في الدقيقة “88”.

واعتمد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي، في التشكيلة الرسمية، على كل من أنس الزنيتي، بدر بانون، سفيان البوفتيني، محمد الشيبي، محمد الناهيري، يحيى جبران، وليد الكرتي، عبد الإله الحافيظي، إسماعيل الحداد، أشرف بنشرقي، وليد أزارو.

وخلال الشوط الثاني ، أقدم الحسين عموتة على عدة تغييرات، بدخول كل من محمد علي بامعمر، وسفيان رحيمي، حمزة الموساوي، محمد الناهيري، محمد فوزير، على التوالي، مكان عبد الإله الحافيظي، أشرف بنشرقي، وليد الكرتي، إدريس فتوحي، إسماعيل الحداد.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني