قبل الكان..فيروس كورونا يضرب منتخب بوركينا فاسو و إلغاء مباراته الودية أمام المنتخب الوطني

أصيب ثلاثة لاعبين من منتخب بوركينا فاسو لكرة القدم بفيروس كورونا المستجد، وتم إخضاعهم للحجر الصحي. وبحسب الصحف المحلية الصادرة الأربعاء، 05 يناير 2022، فإن الأمر يتعلق بكل من يوسوفو دايو ودرامان نيكيما وكيليان نيكييما، الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد 19.

وقالت المصادر ذاتها، أن اللاعبين المذكورين سيخضعون لتحليلات إضافية يوم غد الخميس، وقد يغادرون حينها للالتحاق ببقية الفريق.

ووصل منتخب بوركينا فاسو (الأحصنة) الثلاثاء إلى العاصمة الكامرونية ياوندي، قادما من أبوظبي بالإمارات العربية، حيث خاض تربصا إعداديا لمدة عشرة أيام.

وفي سياق متصل ، ألغيت المباراة الودية التي كان متوقعا أن تجرى غدا الخميس في الكاميرون، بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره البوركينابي ، استعدادا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا التي تنطلق 9 يناير الجاري وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وترجع أسباب إلغاء الودية لتأخر وصول منتخب بوركينا فاسو إلى الكاميرون.

وينتظر أن يعوض المدير الفني للمنتخب الوطني المغربي وحيد خليلوزيتش هذه الودية بمواجهة غينيا الاستوائية، خاصة أن النخبة الوطنية لم تخض أي مباراة ودية في معسكرها.

وكانت بعثة المنتخب المغربي قد حلت بالكاميرون يوم الأحد الماضي، تأهبا للمنافسة القارية، وفي حال ماتم الاتفاق على إجراء مباراة غينيا الإستوائية ، ستكون الفرصة سانحة أمام وحيد خليلوزيش ، لوضع آخر اللمسات التقنية و التكتيكية للاستقرارعلى التشكيلة الرسمية ، التي سيدخل بها المنتخب المغربي غمار منافسات أمم إفريقيا.

من جهة أخرى، وحسب مصادر مطلعة ، ينتظر أن يصل اليوم الأربعاء كل من غانم سايس وياسين يونو ومنير الحدادي وبدر بانون مدافع الأهلي المصري، لمعسكر الأسود في الكاميرون.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي، الموجود في المجموعة الثالثة، سيفتتح مبارياته بدور المجموعات في كأس أمم إفريقيا، بمواجهة غانا في العاشر، من يناير الجاري، ثم جزر القمر، في 14 من الشهر ذاته، على أن يختتم لقاءاته بمواجهة الغابون، يوم 18 من الشهر نفسه.

في المقابل ، يواجه منتخب بوركينا فاسو مباراته الافتتاحية في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الـ33 ، نظيره الكامروني المستضيف للدورة ، يوم الأحد المقبل على أرضية ملعب أوليمبي بياوندي.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني