كاف يعلن موعد قرعة الدور الحاسم لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ،(CAF)  في اجتماعها الذي عقد يوم 7 يناير 2022، عن مواعيد قرعة الدور الأخير من كأس العالم FIFA قطر 2022، وتصفيات توتال انرجيز كأس الأمم الإفريقية، كوت ديفوار 2023.

وأوضح موقع كاف أونلاين أن قرعة تصفيات توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية، كوت ديفوار 2023، ستقام يوم 21 يناير 2022 في دوالا، الكاميرون. وسيقام الدور التمهيدي بنظام خروج المغلوب عبر مباريات ذهاب وإياب، تشمل الفرق ذات التصنيف الأدنى وفقًا لتصنيف فيفا. وتصل الفرق المتأهلة من هذا الدور إلى مرحلة المجموعات المكونة من 48 فريقًا.

أما قرعة الدور الفاصل ستجرى يوم 22 يناير الجاري، بمدينة دوالا الكاميرونية، وذلك أثناء إجراء نهائيات كأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي” 2021، التي ستحتضنها الكاميرون من 9 يناير إلى 6 فبراير القادم.

وسيتم تقسيم الفرق العشرة المتأهلة إلى مستويين، بناءً على تصنيف “فيفا” الرسمي المنشور في نونبر 2021، علما أن المنتخب الوطني سيتواجد في المستوى الأول، وبالتالي سيخوض مباراة الإياب في المغرب.

وبحسب الترتيب المنشور في 19 نونبر 2021 بعد الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية، فإن توزيع الفرق على المستويين سيكون على النحو التالي:

المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.

المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني