الحكم الزامبي تعرض لضربة شمس أفقدته التركيز وتسببت في الفضيحة التحكيمية في مباراة تونس ومالي

زربي مراد

بعد الجدل الكبير الذي أثارته الفضيحة التحكيمية المدوية التي عرفتها مباراة المنتخبين التونسي والمالي التي جرت، أمس الأربعاء، لحساب الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية، خرج عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام المصري، ليكشف سبب الفضيحة التحكيمية التي كان بطلها الحكم الزامبي، جاني سيكازوي.
و قال عصام عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية أن “سيكازوي أصيب بجفاف وضربة شمس ما حتم نقله إلى المستشفى، مشيرا إلى أن “قراراته لم تكن مؤثرة على نتيجة اللقاء، وإعادته سيكون صعب جدا”.
من جانبه، أرجع الصحفي كالفين إيمكا أونوكا فقدان سيكازوي للتركيز خلال مباراة تونس ومالي، إلى تعرضه لضربة شمس.
و نشر كالفين تغريدة عبر حسابه الشخصي على “التويتر” جاء فيها: “تؤكد مصادري أن سيكازوي عانى من ضربة شمس خلال مباراة مالي وتونس بكأس أمم إفريقيا”.
هذا وكان الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، تسبب في فضيحة تحكيمية خلال مباراة المنتخبين التونسي والمالي، لحساب الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون، بعدما أطلق صافرته معلنا نهاية المباراة في الدقيقة 85، قبل أن يعود ويستكمل اللقاء، ولكن بعدها أطلق صافرته مرة أخرى في الدقيقة 89 منهيا المباراة، ما أثار احتجاجات لاعبي ومدرب المنتخب التونسي الذين كانوا يعولون على الرجوع في النتيجة وإداراك التعادل، لاسيما وأن خصمهم المالي كان منقوصا من أحد لاعبيه الذي تلقى الورقة الحمراء وغادر أرضية الملعب.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني