شهرة صامويل إيتو تتخطى عالم الكرة..14 مليون متابع في العالم الافتراضي

تخطت شهرة الدولي الكاميروني السابق صامويل إيتو عالم كرة القدم ، إذ بات أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما احتفل اليوم الجمعة ،بالتزامن مع بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكامرون في الفترة الممتدة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022 ، بـ14 مليون متابع في حسابه على “فايسبوك”، وما يقارب 6 ملايين متابع في حسابه على “إنستغرام”، و1,6 مليون متابع في حسابه على “تويتر”.

وبخصوص وصوله إلى عتبة 14 مليون متابع ،قال اللاعب السابق لبرشلونة،في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”:شكرا لكم على دعمكم و مساندتكم..الرحلة مستمرة”.

ونال صامويل إيتو، شهرة واسعة في عالم المستديرة عندما كان لاعبا ، وسط أرقام مذهلة ولقب لم يحققه سواه حيث كان اللاعب الوحيد الذي تمكن من تحقيق الثلاثية في موسمين متتاليين مع ناديين مختلفين ، وذلك مع برشلونة في موسم 2008 / 2009 ومع إنتر ميلان في الموسم الذي يليه .

و صنع بذلك، ابن مدينة دوالا الكاميرونية،مجدا وشهرة داخل و خارج المستطيل الأخضر، بل حظي بشهرة في العالم الافتراضي ، ربما فاقت شهرة ملوك أو رؤساء بلادهم، والأكيد أنه أصبح رمزا من رموز الكامرون بلد الـ 26 مليون نسمة.

ولعب النجم الكاميروني في عدد من الأندية الأوروبية ، كليغانيس ، إسبانيول ،مايوركا وبرشلونة وإنتر وتشيلسي وإيفرتون وسامبدوريا ،كما لعب لأنطاليا و قونيا سبور التركيين، وحقق العديد من البطولات و الانجازات في مسيرته الكروية.

وخاض إيتو الذي انطلقت مسيرته الاحترافيىة بفريق “ب” لريال مدريد”، تجربة قصيرة في ملاعب كرة القدم العربية ، مع نادي قطر القطري، حيث حمل قميصه في موسم 2018/2019،ليعتزل بعدها اللعب نهائيا.

وعلى الصعيد الدولي، ساهم إيتو (40 عاما) في تتويج الكاميرون بلقبي كأس أمم إفريقيا عامي 2000، و2002، كما فاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي 4 مرات.

وانتخب اتحاد الكاميرون لكرة القدم، صامويل إيتو، رئيسا للعبة ، قبل نهاية 2021 ،خلفا لسيدو مبومبو.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني