كأس أمم إفريقيا.. غينيا الاستوائية تخلق المفاجأة وتتغلب على الجزائر بهدف نظيف

حقق منتخب غينيا الإستوائية لكرة القدم ، مفاجأة كبيرة ، وتفوق عى نظيره الجزائري حامل اللقب، بهدف لصفر، برسم الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في بطولة كأس الأمم الإفريقيية 2021 ، المقامة حاليا بالأراضي الكامرونية، اليوم الأحد.

ووضع متخب غينيا بذلك ،حدا لسلسلة الجزائر في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة عند 35 مباراة .

وباتت حظوظ منتخب الجزائر الفائز بآخر نسخة من كأس أمم إفريقيا ضئيلة في التأهل إلى الدور الثاني من المنافسة القارية، حيث أصبح قاب قوسين من توديع البطولة والإقصاء من الدور الأول بعد هذه الهزيمة.

وأحرز إستيبان أوبيانغ الهدف الوحيد في المباراة ، في الشوط الثاني ، من تمريرة عرضية إثر ركلة ركنية أودعها في شباك في رايس مبولحي حارس الجزائر في الدقيقة الـ 70، ليقود منتخب بلاده لتحقيق فوز تاريخي على الجزائر.

وبهده الهزيمة تجمد رصيد الجزائر عند نقطة واحدة في ذيل ترتيب المجموعة ،فيما رفعت غينيا الاستوائية رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

وعن المجموعة ذاتها ،يتصدرساحل العاج الترتيب بأربع نقاط،بعد تعادله 2-2 في وقت سابق اليوم الأحد أمام سيراليون ، صاحب المركز الثالث بنقطتين.

وفي مباراة قوية وحاسمة للتأهل للدور المقبل،سيواجه ساحل العاج نظيره الجزائري، يوم الخميس المقبل، في ختام مباريات المجموعة ، بينما تلتقي غينيا الإستوائية مع سيراليون.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني