حزب فوكس المتطرف المعادي للمغرب ينقلب 180 درجة ويدعو مدريد لاستئناف العلاقات الدبلوماسية مع الرباط

زربي مراد

دعا حزب “فوكس” اليميني المتطرف في إسبانيا، إلى استئناف العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، نظرا للمصالح المهمة التي تربط البلدين.
و قال “إيفان إسبينوزا دي لوس مونتيروس”، المتحدث الرسمي لحزب “فوكس” الإسباني، في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، إلى أنه من الضروري إعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية مع الرباط، وذلك تعليقا على خطاب الملك الإسباني “فيليبي” السادس وتأييدا له.
واعتبر مونتيروس أن المغرب هو البلد الأقرب جغرافيا وتربطه علاقات تجارية مهمة جدا مع إسبانيا منذ عقود،
محملا مسؤولية تدهور العلاقات بين الجانبين إلى الحكومات السابقة التي تفتقر للمصداقية حسب تعبيره.
هذا وكان العاهل الإسباني قد ألقى خطابا أول أمس الإثنين دعا خلاله إلى تحسين العلاقات مع المملكة المغربية وتمتينها لتحقيق المصالح المشتركة.
هذا وكان الملك الإسباني “فيليبي” السادس قد دعا إلى تحسين العلاقات مع المملكة المغربية وتمتينها لتحقيق المصالح المشتركة خلال خطاب ألقاه أمس الإثنين.
و معلوم أن حزب “فوكس” اليميني المتطرف له سلسلة من التصريحات والمواقف المعادية للمغرب والمغاربة، فضلا عن ووصفهم بنعوت عنصرية في عدد من الصحف التابعة لليمين المتشدد الإسباني والأوروبي.


تعليقات الزوار
  1. @متتبع

    ملاحظــــــــــة هامــــــــــــة : إن حزب فوكس الاسباني المتطرف المعادي للمغرب انقلب عن مواقفه المعادية للمغرب وأصبح يدعو إلى تحسين العلاقات مع المغرب وإعادة العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ويطلب ود واحترام المغرب ، في حين أن حميد المهداوي الصحفي المزعوم المشبوه لا زال مدمنا إدمانا مزمنا على معاداته لوطنه ومدمنا كذالك على مواصلة القذف العلني ضد المغرب وضد المؤسسات الدستورية الوطنية

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني