بعد تبرير الإقصاء بالمؤامرة والسحر والمنظمين والملعب.. إعلام الجزائر يتهم الكاميرونيين باغتيال لاعبي المنتخب الجزائري!!

زربي مراد

في محاولة لامتصاص غضب الشارع الجزائري، وبعدما تفنن في إيجاد ألف مبرر لإقصاء المنتخب الجزائري من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا، بدءا بمؤامرة الأعداء مرورا بالسحر والشعوذة، انتهاء باتهام المنظمين والملعب بالتواطؤ ضد منتخب بلاده، لم يجد إعلام العسكر المسخر حرجا لينسج فصول رواية وهمية جديدة لتبرير الإخفاق الكروي لمنتخب الثعالب.

الإعلام الجزائري وبعدما أصبح أضحوكة ومسخرة باختراع مبررات وهمية للفشل الذريع، والتي لم تقنع حتى الجزائريين أنفسهم، حاول الترويج لرواية جديدة اعتبرها السبب الحقيقي وراء إقصاء منتخب بلاده من “الكان”، حيث ربط الخروج المذل للخضر بقضية مقتل “إيبوسي”، لاعب المنتخب الكاميروني، ونادي شبيبة القبائل الجزائري، في ظروف غامضة، حتى أن الرئيس الكاميروني آنذاك، أكد أن “اللاعب اغتيل من قبل جزائريين”.

الرواية الجزائرية التي يستحق مؤلفها جائزة الخيال الواسع، زعمت أن اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم بالكاميرون، فرضت على المنتخب الجزائري أن يلعب بملعب “جابونا”، وهو المكان الذي ولد به اللاعب “ايبوسي” المغتال في الجزائر، وهو ما شكل خوفا وتهديدا لسلامة اللاعبين، مشيرة إلى أنه في حالة التتويج بالكأس سيغتال الكاميرونيون لاعبي المنتخب الجزائري انتقاما لمواطنهم، وهذا ما أدى إلى تراجع مستوى أداء المنتخب، والدليل على هذا التعادل أمام أضعف منتخبات إفريقيا، على حد زعم رواية الإعلام الجزائري دائما.

واستدلت الصحافة الجزائرية على ادعاءاتها بسؤال لصحفي كاميروني وجهه إلى مدرب المنتخب الجزائري، “جمال بلماضي”، قال فيه: “هل لعنة ايبوسي هي سبب خسارتكم”، ما اضطر بعثة المنتخب الجزائري إلى المغادرة على وجه السرعة صوب المطار، ومنه إلى الجزائر.

كما عززت روايتها الخيالية بمحاولة الجمهور الكاميروني الإعتداء على اللاعبين الجزائريين، خاصة يوسف بلايلي وآدم وناس، وبشكل خاص رياض محرز الذي أخرجوه من البوابة الخلفية عبر سيارة خاصة، وذلك عقب الهزيمة أمام المنتخب الايفواري والإقصاء المبكر من “الكان”.


تعليقات الزوار
  1. @Nasser

    Et les marocains ils ont mal Où exactement ? En quoi ça les regarde? A moins qu’ ils cherchent à mériter de quoi leurs femmes sont connues?

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني