كأس أمم إفريقيا 2021.. “الأسود” تتأهل إلى دور ربع النهائي بالفوز على مالاوي

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إلى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، بعد فوزه على منتخب مالاوي، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أجريت، مساء اليوم الثلاثاء، في ملعب “أحمدو أهيدجو”، ضمن مبارريات دور الـ16.

وسجل المنتخب المالاوي مبكرا في الدقيقة الـ7، من تسديدة بعيدة بواسطة جابادينهو مهانجو،مستغلا التموضع الخاظئ لحارس مرمى “الأسود” ياسين بونو.

ومباشرة بعد هدف مالاوي ،سيطرت كتيبة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش ،على كل مجريات اللعب ، إذ خلقت العناصر الوطنية العديد من الفرص بقيادة نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي .

وقبل نهاية الشوط الأول و في الدقيقة الـ 45، سجل يوسف النصايري هدف التعادل للمنتخب الوطني المغربي ، برأسية رائعة بعد تمريرة عرضية من عمران لوزا لاعب واتفورد الانجليزي.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الوطني ضغطه على دفاع المالاوي، و سنحت له فرصا كثيرة للتسجيل ،و في حدود الدقيقة الـ70 ومن ركلة حرة خارج منطقة الجزاء ،سجل أشرف حكيمي هدفا رائعا كالذي سجله في مرمى الغابون ، لحساب دور الثمن، لتنتهي المباراة بتأهل “الأسود” إلى الدور المفبل من المنافسة القارية.

وبصم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على أداء جيد في الدورة الـ33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية،و أكد رغبته في الذهاب إلى أبعد نقطة و تحقيق إنجاز تاريخي ، انتظرته الجماهير منذ سنة 1976.

وكان المنتخب الوطني قد دخل المباراة بتشكيلة ضمت ياسين بونو ورومان سايس ونايف أكرد وأشرف حكيمي وأدم ماسينا وسفيان أمرابط وسليم أملاح وعمران لوزا وسفيان بوفال ويوسف النصيري وأيوب الكعبي.

وأقدم وحيد خاليلوزيتش على تغييرات في الشوط الثاني، بإدخال ريان مايي مكان أيوب الكعبي في الدقيقة 53، كما ادخل أيمن برقوق ومنير الحدادي مكان عمران لوزا وسفيان بوفال في الدقيقة 80، إلى جانب دخول زكرياء أبوخلال مكان يوسف النصيري في الدقيقة 87.

ويواجه المنتخب الوطني، في دور ربع النهائي، يوم الأحد المقبل 30 يناير 2022، الفائز من مباراة مصر ضد الكوت ديفوار، المرتقبة يوم الأربعاء، انطلاقا من الساعة الخامسة زوالا.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني