المديرية العامة للأمن الوطني تعتمد خارطة عمل جديدة لمكافحة الجريمة في صورها المستجدة

توطيدا لمسار تحديث وعصرنة هياكل وآليات عمل الأمن الوطني بالشكل الذي يواكب تطور حاجيات المواطنين إزاء هذا المرفق العام الخدماتي، تستعد المديرية العامة للأمن الوطني، بداية من الربع الثاني من السنة الجارية، لبلورة وتفعيل خطة عمل جديدة ومندمجة، تروم الرفع من جاهزية وفعالية مصالحها في مجال ضمان أمن المواطنين والمقيمين والزوار وحماية ممتلكاتهم، باعتبار أن هذه التطلعات هي مناط وجود المؤسسة الأمنية ومجال اختصاصها الوظيفي.

ومن هذا المنطلق، تشكل خطة العمل الجديدة خارطة طريق متكاملة تهدف إلى تعزيز جهود مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها وتجلياتها،خصوصا تلك المنظمة والعابرة للحدود الوطنية كالتهريب الدولي للمخدرات ومكافحة شبكات تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر، أو تلك التي أضحت تركز على استعمال التكنولوجيات الحديثة للتواصل وشبكات الأنترنيت العميق والمظلم، بما فيها الجرائم الإرهابية وقرصنة المعطيات المالية وباقي الجرائم الإلكترونية الماسة بالأشخاص والممتلكات.


تعليقات الزوار
  1. @نشكر رجال الأمن والسيد الحموشي

    نعم لاننكر كل المجهودات المبدوله من طرف الأمن الوطني المغربي كل عناصر الشرطه تقدم خدمتها بكل نظباط وتفاني لحفظ أمن الوطن وأمن المواطن وأمن وممتلكات وأرواح مواطن لاننكر مايقوم به رجال شجعان من تضحيات بوقتهم وأهلهم وصحتهم ويعرضو أنفسهم لكل مخاطررغم.ضعف إجره وتعويضات رغم مايكن لهم اعدا الوطن وناكري اَلجميل و كيد حساد ولحاقدين وخونه ولملبلين ونفصالين واوباش وتجار ممنوعات ومجرمي ولصوص السيوف ولكلاب الخطيره التي يملكه عدد من قطاع طرق وتجار قرقوبي لمهرب من دزاير وإسبانيا وهناك. مشكل كبير هم فئه الفراشا ومحتلي طرقات وأصحاب دراجات ناريه وطريبورتورات هد لفئه ان لم. نقل 90في لمئه منهم أصحاب سوابق ومجرمبن ومنحرفين تنتظر يفكون بافعال واعمال إجراميه لايحترمو قانون سير ولايحترمو دوربات رجال امن او قواة. مساعده او درك ملكي متدرعين بالفقر ولبطاله لكن الكتير منهم دخلهم صافي يبدأ من 300درهم ال 700درهم في اليوم بيع أسماك او خضر او فواكه او مواد أخرى تلك. مداخيل تذهب لخمر مخدرات قرقربي قمار هذي حقيقه هناك فئه أخرى صلاكيط وبراهيش مجرمين صغار أعمارهم مابين 14ال 22سنه من سكان أحيا قزديريه او شعبيه يرشقو سيارات بالحجاره في ليل او فوق قناطر يخربو ممتلكات وسيارات وأشجار برعبو سكان وسياح يزرعو فتن في منتجعات سياحيه غابه او بحر يجب عل دوله وجمعيات حقوقيه ان تتصدى لهد صلاكيط وهده لمغضله التي سيزيد انتشاره بسبب الجفاف وغلا المعيشه ولبطاله ولفقر ولهحره القروب ال لمدن زد عدد من افارقه اصبحو يشكلو اكبر خطر عل سكان المغرب رغم بعضهم اتي من أجل تعليم

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني