موقف إسبانيا الجديد المؤيد للحكم الذاتي يشعل سُعار البوليساريو

زربي مراد

أشعل الموقف الإسباني الجديد المؤيد لمبادرة الحكم الذاتي الذي يتبناه المغرب لحل النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، (أشعل) سعار جبهة البوليساريو، حيث خرجت أبواقها لتهاجم مدريد.

وأعربت البوليساريو عن أسفها للقرار الأخير الذي اتخذه رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بشأن الموقف الجديد لمدريد بخصوص قضية الصحراء المغربية.
واعتبرت البوليساريو، عبر ممثلها في إسبانيا، عبد الله عربي، أن الموقف الإسباني الجديد المؤيد لمقترح الحكم الذاتي، مرده خضوع مدريد للضغط والابتزاز المغربي، على حد تعبيره.

وقال ممثل البوليساريو في مقابلة مع وكالة “أوربا بريس”، أن الحكومة الإسبانية تحاول باستمرار إرضاء المغرب ب منذ سنوات، و تلعب بنوع من الغموض في ملف الصحراء.

وبحسب ممثل الجبهة الانفصالية، فإن اعتراف إسبانيا بكون مقترح الحكم الذاتي باعتبارها الخيار الأكثر واقعية لحل نزاع الصحراء، يبين “نفاق” حكومة مدريد عندما تتحدث عن “الدفاع عن الشرعية الدولية”.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد أكد في الرسالة التي وجهها إلى الملك محمد السادس، بأن ”إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف المتعلق بالصحراء المغربية”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني