وتستمر نكسات البوليساريو والعسكر الجزائري.. أول دولة من الاتحاد الأوروبي تستعد لافتتاح قنصلية لها بالصحراء المغربية

زربي مراد

تستعد دولة بولندا لتوجيه ضربة قوية أخرى لجبهة البولبساريو الانفصالية وداعميها جنيرالات العسكر الجزائري، وذلك من خلال افتتاح قنصلية لها بمدينة العيون، لتكون بذلك أول دولة أوروبية تقدم على هذه الخطوة.
و كشفت مصادر متطابقة، أن بولندا قررت افتتاح قنصلية لها في مدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية وكبرى حواضرها، خلال الايام القليلة المقبلة.
و ذكرت ذات المصادر، أن الاستعدادات لهذا الحدث التاريخي الهام كان قد تم منذ عدة أشهر سبقه تحركات دبلوماسية وتبادل الزيارات بين المغرب وبولندا.
و أشارت المصادر إلى أن بولندا مهتمة بفرص الاستثمار في الصحراء المغربية، وفي هذا الصدد قامت عدة وفود مكونة من رجال أعمال بولنديين، بسلسلة من الزيارات الاستطلاعية لمدن الصحراء، خاصة العيون والداخلة.
وتعتبر بولندا عضوا بالاتحاد الاروبي، ومجموعة فيستنغراد، وهي اول دولة أوربية ستدشن مسلسل القنصليات الاوربية بالاقاليم الجنونية المغربية، ما يعد ضربة موجعة تنضاف لسلسلة الضربات القوية التي تلقاها أعداء الوحدة الترابية للمملكة المغربية.
جدير ذمره، أن كلا من العيون والداخلة، تحتضنان أكثر من عشرين تمثيلية أجنبية تنتمي إلى دول عربية وإفريقية متحالفة مع المغرب.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني