الديستي تطيح بفرنسي من أصل جزائري مطلوب للأنتربول

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، منتصف نهار اليوم الثلاثاء 29 مارس الجاري، مواطنا فرنسيا من أصول جزائرية يبلغ من العمر 31 سنة.
وجاء توقيف المواطن الفرنسي، لأنه كان موضوع نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول من أجل الاشتباه في ارتباطه بشبكات الاتجار الدولي في المخدرات وتبييض الأموال.

وتم توقيف المشتبه فيه برفقة سيدة تبلغ من العمر 21 سنة، وهو في حالة تلبس بحيازة قطع من مخدر الشيرا وأربع ساعات فاخرة، علاوة على مبلغ مالي بالعملة الوطنية.

وقال بلاغ لمديرية الأمن إن إجراءات تنقيط المواطن الجزائري الموقوف بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين دوليا، أوضحت أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول بناء على أمر دولي بإلقاء القبض الصادر عن السلطات القضائية الفرنسية، منذ شهر يوليوز من سنة 2021، للاشتباه في ارتباطه بشبكات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وتبييض الأموال.

وقد تم الاحتفاظ بالمواطن الأجنبي الموقوف والسيدة المضبوطة برفقته تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة المختصة، وذلك بالموازاة مع سريان مسطرة التسليم الخاصة بالشخص الأجنبي الموقوف.

ويأتي توقيف المعني بالأمر في سياق انخراط مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني في تعزيز آليات التعاون الأمني الدولي، بغرض مكافحة مختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.


تعليقات الزوار
  1. @Nasser

    D’origine algérienne? C’est écrit sur son passeport? Bande de minables.

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني