وسائل إعلام أمريكية: افتتاح قنصلية أمريكية بالداخلة كان ضمن جدول أعمال قمة النقب والدول العربية المشاركة طالبت واشنطن باحترام التزامها

زربي مراد

كشفت تقارير صحفية أمريكية، أن “قمة النقب” جنوب إسرائيل، تضمن جدول أعمالها افتتاح قنصلية أمريكية في مدينة الداخلة بالصحراء المغربية.
وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية”، أن الدول العربية التي شاركت في “قمة النقب”، وهي:الامارات ومصر والبحرين والمغرب، طالبت الإدارة الأمريكية باحترام التزام واشنطن بفتح قنصلية في الصحراء المغربية بمدينة الداخلة.
و ذكرت ذات الصحيفة، أن وزراء خارجية المغرب والإمارات والبحرين ومصر طالبوا وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكين، باحترام التزام إدارة ترامب بفتح القنصلية، كما دعا الوزراء إلى فتح قنصلية أمريكية في القدس الشرقية.
و كان وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، وفي رد على سؤال حول الموضوع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالرباط مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكين، أوضح أن ،”العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية متينة وتتقدم في الاتجاه الصحيح”، مشيرا إلى أن “افتتاح القنصلية في الداخلة ليس سوى مسألة وقت”
كما سبق واستضافت مدينة الداخلة قد استضافت يومي 8 و9 مارس الجاري منتدى الاستثمار المغربي الأمريكي وينتظر المسؤولون المغاربة بعد هذه الخطوة الاقتصادية، اتخاذ خطوة سياسية وافتتاح القنصلية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني