نائب بيروفي: يتعين على باقي الدول المضي في اتجاه الموقف الإسباني بشأن قضية الصحراء المغربية

أكد نائب البيرو لدى برلمان دول الأنديز، غوستافو باتشيكو فيار، امس الأربعاء بالرباط، إنه يتعين على باقي الدول المضي في نفس اتجاه الموقف الإسباني بشأن قضية الصحراء المغربية، من خلال اتخاذها مواقف تحترم سيادة المغرب على أراضيه.

وأشاد باتشيكو فيار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة زيارة يقوم بها إلى المغرب، بالموقف الإسباني الذي يعزز الدينامية الدولية المتنامية لفائدة ترسيخ احترام الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وأضاف النائب البيروفي، الذي يترأس لجنة الشؤون الدولية لحقوق المجتمع الأنديني بالبرلمان الأنديني “نحن نعمل من داخل البرلمان الأنديني لكي تسير بلداننا في أمريكا اللاتينية في هذا الاتجاه”.

من جهة أخرى، لفت السيد باتشيكو فيار إلى أهمية انضمام برلمان المغرب بصفة عضو ملاحظ دائم وشريك متقدم لدى برلمان دول الأنديز، منوها بالتعاون الوثيق الذي يجمع البرلمان المغربي وهذه الهيئة البرلمانية الإقليمية الهامة.

كما أشاد النائب البيروفي بـ”التطور الكبير والنمو المطرد” اللذان تشهدهما المملكة، التي تسير “في طريقها إلى أن تصبح قوة هامة على الصعيد الدولي”، مقترحا إنشاء معهد للتعريف بالمغرب في أمريكا اللاتينية.

يشار إلى أن برلمان دول الأنديز، الذي يتشكل من 25 عضوا منتخبا بمعدل خمسة برلمانيين عن كل بلد (البيرو والشيلي والإكوادور وكولومبيا وبوليفيا)، يضطلع بمهام تنسيق التشريعات وتسريع الاندماج بين هذه الدول.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني