حزب “سيودادانوس” اليميني يغير موقفه كليا ويوجه صفعة قوية للبوليساريو: منظمة إرهابية لا تمثل الصحراويين

زربي مراد

في تحول تاريخي، أبدى حزب “سيودادانوس” اليميني موقفا علنيا مغايرا عن جبهة البوليساريو الانفصالية، وذلك قبيل توجه رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى المغرب.

حزب “سيودادانوس” وعلى لسان نائبه ميغيل أنخيل غوتيريز، وفي تدخل له بالبرلمان الإسباني، وصف البوليساريو بـ”المنظمة الإرهابية وبأنها لا تمثل الصحراويين”.

و أضاف غوتيريز قائلا:”الحديث عن جبهة البوليساريو صعب، إنه صعب بعض الشيء علينا. إن استمرار منفذي منظمة إيتا (منظمة الباسك الإرهابية) في دعم الجماعات الإرهابية ، مثل جبهة البوليساريو، ليس شيئا يجب أن تتسامح معه هذه الغرفة”.

وسبق لحزب “سيودادانوس” أن طالب حكومة راخوي في أبريل 2016، بالاعتراف بالبوليساريو على أنها “الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي” ومنح ممثلياتها في إسبانيا “وضعا دبلوماسيا”، ما يجعل من تغييره لموقفه وتصنيفه البوليساريو كمجموعة إرهابية، تحولا تاريخيا في خطه السياسي في هذه القضية.

يشار إلى أن الموقف الجديد لحزب “سيودادانوس” اليميني، يأتي بعد أيام من اعتراف إسبانيا بمغربية الصحراء واعتبار المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني