بسبب مستحقاتهم المالية.. لاعبو حسنية أكادير يقاطعون التدرايب

عبدالرحيم ادبلقاس – أكادير

قاطع لاعبو نادي حسنية أكادير لكرة القدم، التداريب بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية العالقة بذمة المكتب المسير للنادي، المتمثلة في رواتب شهرية التي بلغت أجرة ثلاثة أشهر وقاربت الشهر الرابع وكذا منح المباريات الخاصة بثماني مباريات، إضافة إلى خمسة أشهر أخرى خاصة بالشقق التي يكتريها النادي للاعبون القادمون من خارج مدينة أكادير، الأمر الذي اعتبره مصدر “كواليس اليوم ” خطير وبإمكان أصحاب الشقق طرد هؤلاء اللاعبون في أي وقت.

ولم يجر اللاعبون الحصة التدريبية الخاصة بيوم الاثنين والثلاثاء، والتي تدخل ضمن استعدادات الفريق لخوض باقي مباريات البطولة الاحترافية، وواصلوا إضرابهم لليوم الثالث على التوالي، بعدما رفضوا خوض الحصة التدريبية لليوم الأربعاء، كما قرروا الامتناع عن التداريب القادمة احتجاجا لغاية تسوية وضعيتهم المادية.

وتابع ذات المصدر ان جميع اللاعبون قد أصبحوا أحرارا ابتداء من هذا الشهر وبإمكانهم تغيير النادي في أي وقت لأن قانون الجامعة يضيف المصدر واضح في مثل هذا الأمور بعد التعديلات الأخيرة للجامعة حيث في حالة عدم أداء النادي أجرتين على الأقل منذ تاريخ الاستحقاق، يحق للاعب المطالبة بفسخ العقد للسبب الوجيه، بشرط إعلام النادي المدين لمدة لا تقل عن 15 يوما لتسوية مستحقاته المالية.
وكان اللاعبون قد عزموا على هذا الاحتجاج أكثر من مرة نظرا لتراكم مستحقاتهم وعدم وفاء المسؤولين بالتزاماتهم وأداء ما في ذمتهم، لكن في كل مرة يتراجعون عنه بسبب تدخل الرئيس الحبيب سيدينو لتقديم وعوده لهم ومطالبته إياهم بالتركيز على المباريات.
واستغرب محبو نادي حسنية أكادير لكرة القدم من تجاهل المكتب المسير لاحتجاج اللاعبون منذ ثلاثة أيام دون أن يكلف نفسه عناء الاتصال والتواصل معهم لتنيهم عن التراجع عن هذا القرار الذي قد يؤدي إلة الهاوية بالفريق السوسي.

ويحتل فريق حسنية أكادير المركز 12، في ترتيب البطولة الاحترافية في قسمها الأول، برصيد 23 نقطة ، بعدما تمكن من تحقيق ست انتصارات، خمسة تعادلات وتسعة هزائم.
وكان الفريق السوسي مهددا بالنزول إلى القسم الثاني السنة الماضية، بسبب نتائجه السلبية، بعدما عانى من ضعف الاستقرار التقني، وذلك بسبب تناوب المدربين على قيادته وكذا تغيير عدد من جلد النادي بنسبة 90 في المائة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني