مباشرة بعد الاستقبال التاريخي.. المغرب يستأنف خدمات نقل الركاب بين موانئ المتوسط وطنجة المدينة والجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا

يوما فقط، على الاستقبال التاريخي لرئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، بعد عودة العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدهما وأفضل بفضل الحكمة الملكية وبعد النظر لدى العاهل الكريم، حتى بدأت أولى ثمار عودة المياه إلى مجاريها بين البلدين تظهر للعلن.

مباشرة بعد الاستقبال الملكي الكبير لضيف جلالته، السيد رئيس الحكومة الاسبانية، حتى قررت وزارة النقل واللوجيستيك، اليوم الإثنين، إعادة الرحلات بين البلدين.

الوزارة الوصية، أوضحت في بلاغ لها، أنه في إطار إعادة فتح الخطوط البحرية بين المغرب وإسبانيا، ستستأنف خدمات نقل الركاب بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة ومينائي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

الوزارة قالت في بلاغ صحفي موجه للمرتفقين بأن “الشركات البحرية ستستأنف تدريجيا خدمات نقل الركاب بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة بالمغرب وميناءي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 12 أبريل 2022، بالنسبة للمسافرين الراجلين وعلى متن الحافلات، ويوم الإثنين 18 أبريل 2022، بالنسبة للمسافرين على متن السيارات”.

وأشارت إلى أن الخطوط البحرية للرحلات المتوسطة والطويلة، التي تؤمن الرحلات بين ميناءي طنجة المتوسط والناظور والموانئ الإسبانية والفرنسية والإيطالية، استأنفت نشاطها بشكل تدريجي، ابتداء من اليوم الإثنين 11 أبريل 2022.

هذه إذن مجرد بادرة خير، وما يزال الباب مفتوحا على الكثير من المبادرات الهامة الأخرى، في الأيام، أو الأسابيع، أو حتى الشهور القليلة المقبلة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني