مدير الشرطة القضائية الوالي الدخيسي يقود حملات مكثفة لتطهير سلا

يقود محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، حملات أمنية مكثفة ومركزة قصد تطهير مدينة سلا من كل أنواع الجريمة والانحرافات، عن طريق توحيد كافة الجهود وتوجيه أنظار كل الفاعلين الأمنيين، من شرطة قضائية وأمن عمومي واستعلامات عامة، من أجل نفس أمني جديد بمدينة سلا وذلك بالاستعانة بفرقة الأبحاث والتحريات التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

بقلم: محمد الشرقاوي

وليست المرة الأولى التي يقود فيها والي الأمن الدخيسي مثل هذه العمليات إذ سبق أن تكلف من قبل المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، بقيادة حملات أمنية في عدد من المدن، حيث تمتد لفترة محددة قد تصل إلى الشهر أحيانا، ومن شأن مثل هذه العمليات الإطاحة بكثير من المبحوث عنهم والمجرمين والمنحرفين وتجار المخدرات، وبعض الفارين من العدالة وأصحاب الشيكات بدون بدون رصيد.

وكما هي عهدنا في الحملات السابقة من المتوقع أن تكون النتائج كبيرة، حيث ينتظر الإطاحة بكثير من فطاحلة المجرمين وعتاتهم، كما ينتظر الإطاحة بكثير من محترفي اللصوصية واعتراض سبيل المارة وعشرات المبحوث عنهم، ودور الحملة هو تركيز الجهد الأمني وتكثيف العمليات الأمنية قصد تطهير المدينة عن طريق خطة محكمة تشمل ومدروسة لتنقية الأحياء ومفاصل المدينة من العمليات الإجرامية.

وحسب مصدر أمني فإن العملية هي محض تعزيز للأمن وتقوية فعاليته، وليس في النزول المكثف للإدارة المركزية للشرطة القضائية أي تقليل من قيمة العملية الأمنية بسلا، ولكن بالنظر لحجم الظواهر الإجرامية يتطلب الأمر تعزيزا ودعما قويا.

وستكون هذه العملية التي يقودها الدخيسي مختلفة عن باقي العمليات باعتباره يعرف جيدا مدينة سلا التي اشتغل بها في أوقات سابقة، وبالتالي يتوقع المهتمون أن تكون النتائج مبهرة.

وتجدر الإشارة إلى أن إطلاق الحملة الأمنية المكثفة بسلا بقيادة الدخيسي المعروف أصلا لدى السلاويين، كان له انعكاس إيجابي في الشعور بالأمن والأمان وعبر كل من التقيناه عن سروره بهذه العملية الرائدة، التي من الأكيد ستكون لها تأثيرات بعيدة المدى.


تعليقات الزوار
  1. @شكرا عل كل مجهودات

    معظله بطاله الفقر غلا معيشه والغزوال سيفرخ لنامزيد من الخارجبن عن قانون و اشيا لم نكن متوقعه يجب عل حكومة ان تجد حلول سريعه منبقاوش نقلو خصنا عصا سحريه عمل أو نزل سوارت لان امكنيات ماديه موجوده َولله الحمد والشكر لادعاي لتملص من مسؤليه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراء متتبعي صفحات كواليس اليوم
    شهر مبارك نرجو من الله ان يرفع عنا اغلاء ويبعد عنا الوباء وظلم أعداء الوطن انه سميع مجيب امين
    تعلقا على ماجاء الموضوع اعلاه
    اولا نشكر كل مجهودات التي تقوم به الشرطه المغربيه وعل رأسهم السيد عبد اللطيف الحموشي ورجلاته من روساء وكل اجهزه تابعه لسلك الشرطه المغربيه من مفتشين ومراقبين ودوريات أمن كذالك الدرك. الملكي والقواةَ مساعده الوقايه المدنيه وجنود مرابطين في كل حدود المغربيه انم لي تدخل يجب على سلطه المحليه من عامل صاحب الجلاله ومن قياد وقوة. مساعده ان تحارب احتلال ارصف وطرقات من فراشه لأنهم سبب بلاء والمخدرات كذالك نرجو محاربة. طريبورتورات قاتله الذي يملكه عدد من مجرمين كذالك محاربه دراجات ناريه التي تتسكع في أحياء شعبيه أمام اعداديات وتانويات تشكل خطر عل الماره وتشكل خطر عل أصحاب سيارت لان هد دراجات اكثر مستمعليها لايحترمو قانون سير زد سرعه مفرطه أمام شرطه مرور وأمام دوريات أمن ليل نهار نقطه أخرى ان عدد من براهيش وصلاكيط ومجرمين يحملون اسلحه بيضا تحت ملابسهم يباغتون أين كان في أحيا او في طريق او في شارع منهم من يكونو جماعات او 2 عل رجليهم او يستعملو وسائل نقل دراجات هناك تلمذات او نسا يتجارن في ممنوعات باحيا سلا كذالك عدد من فراشا باحيا سيدي موسى تبريكات رحمه حجي نبعات طريق قاعده الجويه براهيم بلعجول داخل أسوار مدينه سلا ب سبته ب شعفه شماعو هد نماذج منهم. مهاجري لبوادي منهم سكان أحيا شعبيه او قدَزيريه زد عن ذالك بعض تلاميذ متمدرسين بموسسات تعليميه بالاحيا شعبيه عديمي تربيه سلوكهم عدواني كذالك. نرجو من سلطه ان تحارب قطط وكلاب ظاله بدره تشكل ثلوت وخطر عل أطفال

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني