أمن أكادير يوقف 34 شخصا عرقلوا عمليات المرور بالسياقة الاستعراضية للدراجات النارية

أسفرت عمليات المراقبة والزجر التي باشرتها مصالح الشرطة بولاية أمن أكادير، زوال ومساء اليوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، عن ضبط 34 شخصا من مستعملي الطريق، من بينهم ثلاثة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في السياقة الاستعراضية والخطيرة عبر استعمال وسيلة للنقل بالشارع العام في ظروف من شأنها تعطيل المرور به ومضايقته.

وقد شملت هذه العمليات الأمنية مجموعة المدارات والمحاور الطرقية بمحيط الملعب الكبير بمدينة أكادير، ومكنت من ضبط 34 دراجة نارية من مختلف الأنواع والأحجام، يشتبه في استخدامها في هذا النوع من السياقات الخطيرة.

وقد تم إيداع جميع الدراجات النارية المحجوزة بالمحجز البلدي، في انتظار إخضاعها للخبرات التقنية الضرورية للتحقق من وضعتيها القانونية وخصائصها التقنية.

وقد تم فتح بحث قضائي في هذه القضية من قبل مصالح الشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات وخلفيات استعمال الدراجات النارية في سياقات خطيرة تهدد سلامة مستعملي الطريق.

وتأتي هذه العمليات المكثفة في سياق مواصلة مصالح الأمن الوطني تنفيذ مخطط العمل المتعلق بتعزيز إجراءات المراقبة والزجر للتصدي لمخاطر السياقات الاستعراضية والخطيرة، التي تُهدّد سلامة مستعملي الطريق، وتمس بأمن الأشخاص والممتلكات بسبب حوادث السير الناشئة عن هذا النوع من السياقات المتهورة.


تعليقات الزوار
  1. @ميساج لضبط كل مخالف

    نعم هناك متهورون أصحاب دراجات ناريه وطريبورتورات لايحترمو قانون السير وكتير من مالكي هد َوسيلتين مجرمين اذا أردتم كتشاف الوضع زرو مدينة. سلا واحيا نبعات حموله بلايص عدم خترام اشاره ضوئيه 3 ليتصام مع راحلين او مع سيارات ويلود بالهروب بين ازقه رلا استنى طريق قنيطره قرب مرشي جمله الخضر شوهو شارع قنيطره وسيدي موسى حي شماعو ام القنيطره و سيدي سليمان حذث ولاحرج حموله أشخاص لايحترمو قف او لاشاره تلاتبه ولحق اسبقيه زد لستضمات والهروب لوجهات مجهوله كذالك بعض أصحاب دراجات ناريه يقومو باستعراضات بهلوانيه بجانب ابواب تانويات واعداديات واوقات لسطياف و ايام مهرجانات

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني