المسجد الأعظم بسلا.. سلوكات مشينة في شهر الصيام الأبرك

بقلم: محمد الشرقاوي

يعيش المسجد الأعظم بمدينة سلا سلوكات مشينة في شهر رمضان الأبرك، وهي سلوكات خلفت استياء رواد المسجد، خصوصا تلك المتعلقة باستعمال الهواتف النقالة في تصوير المصلين والإمام وحتى خطيب الجمعة، وبث تلك الصور مباشرة أحيانا على مواقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك وتويتر وإنستجرام، مما يشكل إحراجا لكثير من القادمين إلى المسجد حيث يعثرون على صورهم في مواقع التواصل الاجتماعي في خرق سافر للخصوصيات.

وعبر كثير من المصلين عن استيائهم من ارتفاع الهواتف للتصوير حيث يقومون بإزعاج ضيوف بيت الله، حيث لا ينسجم مطلب الخشوع والخضوع لله تعالى مع مثل هذه السلوكات، التي لا مبرر لها، وليس المسجد مكان للتباهي فهو ليس مقهى أو مطعم راق يمكن أن يتفاخر من خلاله الشخص، والمسجد مكان عبادة وليس مكانا لشيء آخر.

من جهة أخرى يشكو المصلون من تدهور حالة النظافة بالمسجد، مما يتطلب حملة لتنظيفه، حيث تكثر الأوساخ وبعض الروائح مما يزعج المصلين.


تعليقات الزوار
  1. @ايت لحسن وسفير

    من أجل ربح المال أصبح كل شي مباح
    اينم تجهت تجد شباب واكثرهم نساء وفتيات يلتقطن صور وفيديوهات متنوعه يتاجرو بمحتواها عبر وسائل تواصل مختلفه لاغراء عدد مشاهدين خصوصا اجانب ورجال لجنى أموال الحرام بسبب الانحلال الخلقي وخير ذليل ان مايتلقوه من تحويلات ماليه عبر وكالة مصرفيه الاب او زوج أصبح ضعيف ومضغوط عليه بالمدونات مستورده التي تبيح كل أفعال التي تخدش لحياء. إن نها منكر او تكلم تلفق له ثهم منه عدم قدرته عل مصروف معيشي بسبب غلا الفاحش الذي تسبب فيه رتفاع تمن غزوال عل نقل وتنقل وعل كل رب اسره في المغرب او يزج به في سجن او يلقب بالمتخلف اوتطلب طلاق ونفقه ويصبح مشروع 2 اخر يدر عليه أموال بتايد من جمعيات حقوقيات هذ ضاهره التي نتشرت في المغرب لاحظه وتكلم عليها عدد من صانعي متاجر تواصل تيك توك فيسبوك يوتيب انستغرام وغيره من قنوات حول ماينشر عبر صفحات لايستفد منه المتصفح قدر ماتشوه سمعه وصور بسب خدش الحيا ابطاله نسا منهم متزوجات ومطلقات وفتيات عازبات وشبات وشباب متهور اصحاب عقول طائشه يبحثون عن بوز ومال الحرام لشرا لباس وسيارات وفيلات ويتباهو في أماكن سياحيه غاليه ثمن او في أماكن مقدسه لعبادت كانت داخل الوطن او خارجه ودليل ماينشر من داخل الحرم المكي اماكن عباده وتخشع أروى قصتي اليوم أديت صلات العصر في احد مساجيد ركعه أولى مرت بسلام ركعه تانيه قراة فاتحه وسوره ذهب تفكيري ال غلا لغزوال ولمعيشه وانا متقاعد احصل عل دراهبم لاتومن مصروفي 10ايام بسبب غلا كل مواد لغذائيه بعده مباشره ركعت وانا في صف خامس ركع معي صف كله من حسن الحظ ان أمام ركع في اللحظه التي وصلن فيه لحركة. ركوع وتسبيح لم نتهنا من إذا صلاة العصر وانا قرب باب لمسجد قال لي شخص مدا فعلت قلت له سرح تفكيري في أمور غلا وكيف لهد الدين يدعون انهم سياسبن أصحاب شعارت لايستحيو من الخالق حبن ينقلبو لم وصلو لمنابع قرار ونثقمو من الشعب بتمرير قرارت ومصادقه عل استنزاف جيوب لبسطا وهم. يعلمون ان ملاين مغاربه متازمون بسبب لبطاله والحجر المنزلي وقلت مدخول الدي دام قرابة سنتين افلست فيه مشاريع وستتمرات ومقولات صغرى أصبح كل رب اسره عل حافه إفلاس وطلاق لان ليس له أجره مضمونه من دوله او تقاعده هزيل والغريب في أمر ان حكومة. تخطط لتدعم بعد اصواط مزعجه لشرا سكوتهم ويصبح 3اضعاف مغاربه فقرا…ومن من بكونَ مصيره في السجن

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني