مشروع بإقليم الحوز يثير الجدل ومطالب بلجنة تفتيش لاستطلاع ما يجري

ارتفعت في الآونة الأخيرة عدة أصوات، للمطالبة في أسباب وظروف تعثر مشروع، تعرفه جماعة تمكرت دائرة التوأمة إقليم الحوز.

ويقع المشروع المشار إليه، على مسافة تبعد بحوالي 60 كيلومترا، عن وسط مدينة مراكش في إتجاه ورزازات على الطريق الوطنية رقم 9. أما صاحب المشروع، فهي جهة مراكش اسفي.

ويتحدث المتضررون عن تعثر المشروع وعدم اكتماله، ملتمسين من الجهات الوصية، فتح بحث في الموضوع، ولما لا، إيفاد لجنة تفتيش، مركزية، لاستطلاع ما يجري.

ومن المرتقب توجيه رسالة الى عامل صاحب الجلالة، عامل عمالة إقليم الحوز، يتحدث فيها سكان حوض تمغيلت جماعة تمكرت إقليم الحوز، عن مشاكل عويصة، مرفوقة بطلب من أجل تدخل عاجل لمراقبة والاطلاع على واقع مشروع الطريق فك العزلة الشطر الأول والذي يمتد حوالي سبعة كيلومترات والرابط بين منطقة التوامة ودوار اسومار التابع لمشيخة تكارت بنفس الجماعة.

وحسب الشكاية المرتقب رفعها إلى العامل، فإن هذا الطريق الذي طال انتظاره من طرف الساكنة، عرف عدة خروقات خلال سيرورة إنجازه، والتي لا تمت بأي صلة للمعايير الوطنية التي يجب احترامها في هذا النوع من الطرقات.

هذا الامر اثار عدة تساؤلات لدى الساكنة وجمعيات المجتمع المدني حول القيمة المالية للمشروع وما تم تجسيده على أرض الواقع، اذ يعتبر هذا مشروع مشروعا حيويا ومتبني من طرف الجهة، لذلك يجب التدخل العاجل قصد اصلاح ما يمكن إصلاحه في أقرب الآجال.


تعليقات الزوار
  1. @علاوي حسن

    يجب فتح تحقيق في المشروع من طرف لجنة خاصه ومتابعةالمسؤلين عليه

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني