الرباط وسلا.. مهنيو النقل يطالبون بوقف المنافسة غير الشرعية من “الخطافة”+ فيديو من باب الأحد

تسود حالة من السخط والاستنكار في صفوف مهنيي سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بمدينة سلا، من استفحال ظاهرة النقل السري انطلاقا من الرباط نحو عدد من أحياء مدينة سلا، دون التوفر على المأذونية، ولا على رخصة الثقة، ولا على أي وثيقة رسمية تسمح لهم بنقل المواطنين.

وذكر متحدث مهني لجريدة “كواليس اليوم”، أن مهنيين رصدوا “خطافة” ينقلون الركاب من محطة باب الأحد في اتجاه القرية اجبالة، كما يظهر من الفيديو رفقته، بكل أريحية، مطالبا السلطات الوصية، بالتدخل الصارم لمنع هذه الفوضى، التي تُقترف في قلب العاصمة.

وأكد المتحدث أن “الخطافة” ينقلون الركاب، ويتحدون المهنيين بالقوة والعنف وأسلوب البلطجة، مشددا على ضرورة تدخل حاسم للقطع مع الظاهرة، مستنكرا تسجيل مثل هذه المضايقات والمنافسة غير الشريفة، في وقت اكتوى فيه السائق المهني من الارتفاعات الصاروخية في أسعار المحروقات، وارتفاع متطلبات المعيشة اليومية.


تعليقات الزوار
  1. @نشكر جريده كواليس لتطرق لهد موضوع

    نعم. اليوم وضع مكتري مادونبة سيارت أجره. كبيره بالرباط مهدد بافلاس والفقر لان مصاريف سياره شهري أصبح. يفوق 7500درهم كل نهاية شهر بدون حتساب ماجرسيون شركة. تأمين ان وقع ستطدام يصل ال 3000درهم زد توقف إصلاح. او صيانه زد عن ذالك اذا وقع عطب في المحركَ الإصلاح يستغرق 10ايام من توقف ومبلغ صيانه يصل ال 15الف.درهم بينك روسيطا نخفظت ال 2000او 250درهم كله تذهب لمصاريف وتريتات سياره بدون دعم زد عن ذالك سائق مهني مدخلوه اليومي يبق صافي من اي مسؤليه كالفدرنح او تأمين 1200درهم زد سومة. الكرائيه تحت ضغط وهتديد بسحب مادونيه من اجل حلاوه لان بنة مالك المادونيه له منصب عالي مكنه من ضغط عل قسم اقتصادي الرباط وعل عمال الرباط كم قال اداريون ان ستريت ساروت ب 24ملبون ينتم كنت الدي سومةَكرائيه شهريه 1100درهم.بعذاب زيادات 1300 وبعد ضغط بإدخال مادونيه كان امر من ودبر دالخبه كم دعو قبل نتشارك فيد والحجر بشهر اليوم قطاع ومكتري طاكسي كبير مهدد بافلاس. والفقر ولبطاله َتحويع أسرته رغم ان. مدخول كان 1500در ال 2000درهم.اليوم مع نتشار خطفات وسب وشتم الذي نتلقوه من مواطن والكرة. من مالك. مادونيه ونتنقيط واسطول حافلات الرا وزيادتت عدد خطوط طرام قلي نداله روسيطا اقل من 200درهم.ببنم ماصريف تصل ال 270درهم.يوميا 2000درهم، مراء تأمين عن 6مقاعد 12000درهم يعني 1000درهم.تامبن في شهر زد فدون1200درهم. تريتات سياره بدون دعم. من دوله 2300درهم لفزيت تكنيك توقف إصلاح صيانه من 2000درهم في شهر كوسان تغير فراميل عجلات صباغه إصلاح محرك واجزائه كل مادعت ضروره وفي اسرع لانه. مضغوط عليه في الرباط من قسم. بنتاج زد 750درهم خاصه لضرائب وضريبه الجديده غبار التي فرضت عل طكسي كبير رغم عدد رحلات َوتحرك ومدخوله اقل بكتير من مدخول وتحرك. طكسي صغير الذي براكم. تروات روسيطا مضاعفه 3مرات في 24ساعه زايد اسطول طكسي بين عدوتين وصال ال 6الف طكسي كبير الله يكون في عون مع ذالك. هد لقطاع يشغل اكثر من 14الف مهني بتناوب 15يوم 15

  2. @نشكر جريده كواليس لتطرق لهد موضوع

    نعم. اليوم وضع مكتري مادونبة سيارت أجره. كبيره بالرباط مهدد بافلاس والفقر لان مصاريف سياره شهري أصبح. يفوق 7500درهم كل نهاية شهر بدون حتساب ماجرسيون شركة. تأمين ان وقع ستطدام يصل ال 3000درهم زد توقف إصلاح. او صيانه زد عن ذالك اذا وقع عطب في المحركَ الإصلاح يستغرق 10ايام من توقف ومبلغ صيانه يصل ال 15الف.درهم بينك روسيطا نخفظت ال 2000او 250درهم كله تذهب لمصاريف وتريتات سياره بدون دعم زد عن ذالك سائق مهني مدخلوه اليومي يبق صافي من اي مسؤليه كالفدرنح او تأمين 1200درهم زد سومة. الكرائيه تحت ضغط وهتديد بسحب مادونيه من اجل حلاوه لان بنة مالك المادونيه له منصب عالي مكنه من ضغط عل قسم اقتصادي الرباط وعل عمال الرباط كم قال اداريون ان ستريت ساروت ب 24ملبون ينتم كنت الدي سومةَكرائيه شهريه 1100درهم.بعذاب زيادات 1300 وبعد ضغط بإدخال مادونيه كان امر من ودبر دالخبه كم دعو قبل نتشارك فيد والحجر بشهر اليوم قطاع ومكتري طاكسي كبير مهدد بافلاس. والفقر ولبطاله َتحويع أسرته رغم ان. مدخول كان 1500در ال 2000درهم.اليوم مع نتشار خطفات وسب وشتم الذي نتلقوه من مواطن والكرة. من مالك. مادونيه ونتنقيط واسطول حافلات الرا وزيادتت عدد خطوط طرام قلي نداله روسيطا اقل من 200درهم.ببنم ماصريف تصل ال 270درهم.يوميا 2000درهم، مراء تأمين عن 6مقاعد 12000درهم يعني 1000درهم.تامبن في شهر زد فدون1200درهم. تريتات سياره بدون دعم. من دوله 2300درهم لفزيت تكنيك توقف إصلاح صيانه من 2000درهم في شهر كوسان تغير فراميل عجلات صباغه إصلاح محرك واجزائه كل مادعت ضروره وفي اسرع لانه. مضغوط عليه في الرباط من قسم. بنتاج زد 750درهم خاصه لضرائب وضريبه الجديده غبار التي فرضت عل طكسي كبير رغم عدد رحلات َوتحرك ومدخوله اقل بكتير من مدخول وتحرك. طكسي صغير الذي براكم. تروات روسيطا مضاعفه 3مرات في 24ساعه زايد اسطول طكسي بين عدوتين وصال ال 6الف طكسي كبير الله يكون في عون مع ذالك. هد لقطاع يشغل اكثر من 14الف مهني بتناوب 15يوم 15نرجو تزيد سومة. كراىيه في 1500درهم.بدون حلاوه وشكر سيد وزير داخليه لانه طغيان زد عدد خطفا من طريبوتروات وكونكو وسيارات بعض عساكر

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني