فهم تسطى.. جماعة سلا تُغلق مخارج ومداخل ثانويتي الفقيه الوزاني وابن رشد لسبب غريب

حالة من السخط والاستهجان العارم، تسود صفوف أطر وتربويي ثانوية الفقيه الوزاني، وثانوية ابن رشد، بحي مولاي إسماعيل بمدينة سلا.

حوالي ألف تلميذ، ونحو 90 أستاذا وإطارا تربويا، أصبحوا عاجزين عن المرور إلى داخل المدرسة، بسبب علامات منع غير مفهومة عمدت الجماعة إلى وضعها، بطريقة غير قانونية، ما أثار استياء الجميع.

وسادت حالة من التذمر في صفوف الجميع، بعد تفاجئهم بنصب علامات منع المرور، التي تؤدي إلى المؤسستين التعليميتين المذكورتين، ما خلف سخطا كبيرا وتساؤلات عميقة حول الأسباب الحقيقية لهذا العبث، علما أن الطريق ليست عمومية فقط، بل هي المدخل الوحيد للمرور إلى المدرستين.

فهل من رجل حكيم في الجماعة ليبحث في ما جرى، هذا هو السؤال الذي يطرح الجميع اليوم.

الصورة غير نموذج على ما نقول.


تعليقات الزوار
  1. @ميساج لكل من يهمهم الامر ولكل قرا كواليس اليوم شكرا

    يقول المثل المغربي اذا أسندت الأمور لغير اهله فنتظر ساعه اليوم وبكل صدق ان عدد من قطاعات ومؤسسات دوله ومنه لمخصخصه فشله الدريع سببه متطفلين على تسير تلك قطعات منهم. عدد كبير من متحزبات ومتحزبين وزاد طين بله ان عددمتحزبين و نقبين ومدراء متسلطين..في تخاد عدد من قرارت لعشوائيه وتسريع في تنزيله عل ارض الواقع لان من مميازاتهم قضاء مصالحهم ومصالح اتباع والعيشقات ولسترزاق الفاحش من ضهر شعب او من ضهر بسطاء والهدف الثاني هو لوصول لمنابع القرار ولنثقام من الشعب بعد تنزيل قرارت واملات ومدوناتَ لم يثم دراسة عواقبه اقتصاديه عل المواطن على مدى البعيد او القريب مثل ماوقع بعد تحرير المحروقات وزياذت 2.50ثمن لستراد وزيادتت ربح. محطات توزيع 1.60درهم في بيع كل لتر وملايين دراهيم من تخزين وزياده في ثمن ضريبه 3دراهم. عن كل لتر ولمواطن هو الضحيه الذي أصلح يشتري لتر غزوال ب14.50درهم رغم. إن ثمنه لم. يتعد ثمن برميل 108دولا ام حرب العراقب 140دولاركن نشتريه قبل تحربره بدراهم ادا المضحي و َالصبور يودي ضرائب من عرق جبينه ليعيش،آخرون في رفاهيه وتفطح ولدخار اليوم مواطن يطلب على أقل ان يعش مستور هو. أسرته صغيره ام لدخار ذهب مع حكومة عباس الفاسي… ام عهد بنكران ولعثماني ضاعف اجور وتعويضات ومتيازات وحوافز خليته بعدم كانو لاشي في مجتمع اصبحو أعيان واسياد واثرياء الوطن كم جاء على لسان ابوهم روحي وولي نعمتهم بنكران الدي اصبحو يقدسوه ويقبلو كتفه نسا وشباب ورجال واطفال حزب لعداله لتنميه لانه ضمن لهم الغناء ومتلاك افخم سيارات وشقق وعقارات وأراضي وترامي عل أملاك دوله بابخس اثمان او عن طريق تحايل وضاعف لهم. مناصيب تدر عليهم وعل فلذات كبدهم ملاين دراهيم. كل نهايه شهر منهم. م طلق ومنهم غير زوجته بعشبقه زد تلاعب في مشاريع وصفقات. او وقفها متل موقع في الحسيمه و ارشا عدد من موظفي وصحفي تلفزيون وممتلين بدعم وتخفيضات هتف لنترنيت ش أ سيارات سياحه َتعويضات عن تنقل 3000درهم ولكرا 5000درهم هنا نقف ونقول يجب على الشعب المغربي ان يكون قوي ويدافع عن مستقبله وكرامت عيشه ونصوط بالإجماع ان تعود الأمور كله بيد ملك. المغرب نصره الله ونكون راضين بكل قرارات كانت بالربح او خسران ونحن ندرك جيدا ان ملك المغرب يريدون الخير ولزدهار وتقدم لجميع مغاربه من طنجه لكويره بدون ستتناء يعني الخير من ورا قرارت الملك احس بكتير من تعدد الاحزاب لان للفائده ترجى منه إلا ستنزاف خزينة. دوله التي ازمة جيب المواطن قبل الوطن اليوم المواطن البيسط منهم عمال موظفين رجال أمن درك وقايه مدنيه ممرضين اطباء داخلين مياوم طالب معاشو مستتمر او صاحب مشروع أو مقاوله صغيره او مكتري مادونيه قضى عليه بسبب قرارت عشوائي التي يصفق له عدد من مسؤلين كانو وزرا برلمان مستشارين روساء لجمعات او جهات وهذي حقيقه الشعب متأزم واذا نفجر الوضع فكل المسؤليه يتحمله احزاب غرغري ولاتغرغري واغراس ومعقول ومعارضة لقاح رغم ان كتير منهم قدم. شعارات ََوعود كاذبه جني من ورائه كذبت أبريل ملاير دراهيم وأصبح يملك ارصده سريه خارج الوطن ومنهم من اشترا عقار وشقق خارج الوطن وحصل عل3اقامه دائمه و جواز سفر احمر حتى الي تقودات وشعلات في المغرب ضامن مستقبله ومستقبله فلذات كبده ان نقول ونوكد ان كانت نية أحزاب اغلبيه او معارضه صادقه ولهم غير عل لمواطن كم. يدعون لانه. هو الذي اوصلهم لمنابع قرار ولسترزاق لاعادو نظر في تحرير محروقات وخفظ ربح لستراد وربح ضريبه وربح محطات توزيع وربح تخزين محطات توزيع كيف هد ربح اليوم عمرت ليستيرن بلان ثمن غزوال كان 9دراهم غدا فرنسا علفات تمن زايد في صباح حن نزيدو قبل متفيق فرنسا 2دراهم او اكتر عن كل لتر حت وصلوه 14.50درهَم وربح تخزين رتفع فوق 22مليار سنتم لو كانت لهده أحزاب غيره عل مواطن الدي وصلهم لمناصب اداريه ووظائف وتعينات زبونبه حزبيه والى لكراسي برلمنية لتنازلو عن تلك اجور خياليه وتعويضات َبريمات في عز ازمه تمر منه عباد قبل بلاد مند تحكم حزب بنكران 10سنوزت زاد الوضع تازم بعد خوصصه تعليم وغلاء لولوج اليه وفتح طريق للمصحات تبيع وتشتري في مريض وحوامل بنوار بعد خوصصه صحه وغلا ذواء واخفا عدد منه لو كانت غيره عل كرامه المواطن من طرف هد َالاحراب اغلبيه. ومعارضه لخفظو من مداخل هم شهريه وتعويضات لحضور لقبه برلمان و َتعويضات سكن وتنقل وتعدد مناصيب وتقاعد بنكران 7+”2=9مليون سنتم وافخم. سيارات ومجانيات محروقات وماخفي أعظم يعلمه الله سبحانه لانن أصبحن نعيش مع سماسره ولوبيات يثاجرو في ماعانت لبسطا الذي اقبرهم بنكران وجزبه لانه نزل قرارت واملات لم يدرس جيدا عواقبه وهو سعيد بانجزاته وندم أشد ندم لماذا لم يخدف دعم. سكر َوالغاز من صندوق المقاصه كم. جا في جماعه الاخير براشديه كنثقان من مغاربه اليوم ماهو المطلوب من برلمان وزرا ووزير الداخليه الثريت في اتخاد قرارلتن شعب متأزم بسبب بنكران وبسبب غلا غزوال وتحريره وبسبب الحجر منزلي والحجر صحي الذي دام اكثر من سنتين وشهور تحت تهدي دعائر وبالسجن اذا كنتم ضامنين اجور وتعويضات وبريمات َافخم سيارت فحوالي 26ماليون مروكي يعانو من تلك قرارت ومن لعشوائيه في تنزيل مدونات واملاتوهده نصيحه لكي لاينفجر الوضع بسبب غلا غزوال وبسب غلا مواد صناعيه ولغذائيه التي تزيد من عدد فقرا وسعايا ولمنتحرين وطلاق والفساد وزني وخيانه زوجيه في المغرب راجعو قرارتكم ولاتتسرعو في تنزيل مايثلج. صدر بنكران وسماسره لانه فرصتهم هذه ان يضحكو ويحتقرو لمغاربه واحزاب اغلبيه َويقولو لشعب غزي فيكم باش بدلتونا بالاكرف نعم نصيحه لوجه الله آل سيد وزير داخليه قرار منع كراء مادونيات من طرف مستتمر او مقول صغير فهو لمتابت قطع الاعناق ولا قطع أرزاق خدو نموذج من مصر ومن تركيا ومن عدد دول اذا تأزم وضع شعب فتحو له مجال وساعده ان يعدد او يشغل ليستفيد من مداخل. تكمليه رغم ضعفها في مصر أو. تركيا أو أو موظف له 2مداخل ليعش بكرامه رغم ثعب والعنا وشقا وتحمل مسؤليه جبيات وضرائيب التي تسفد منه دوله في غزوال وسلع والبضائع وتنقل ودوا وتطبيب الخ معذره عن طول تعليق شكرا كواليس اليوم فتحت لنارهده صفحه لنشفي غليلنا نصرح بمايضرنا َ ونخفف من معاناتنا ومن مشاكل الذي نتخبط فيه بسبب قرارت لعشوائيه غير مدروس ابعادها عل مجتمع لبسيط المغربي الذي اقبروه الزين صوطنا اهم صنا منا انهم سياسين لكننا خطئنا طريق نرجو من شعب ان يستيقض ويلقن كل احزاب درسا في حب الوطن وملك البلاد حفظه الله ونصره

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني