الأهلي يحسم قراره بشأن خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا

قرر النادي الأهلي المصري، الأحد، خوض مباراة نهائي دوري الأبطال “في أي ملعب داخل القارة الأفريقية”، في وقت أكد فيه استمراره في اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية، بشأن تمسك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بإقامة المباراة في الدار البيضاء، رغم تأهل فريق الوداد الرياضي للبطولة الأبرز قاريا على مستوى الأندية.

وأصدر النادي المصري، بيانا رسميا، أكد خلاله خوضه المباراة سواء أقيمت في المغرب أمام الوداد الرياضي أو خارجه، تفعيلا لمبدأ تكافؤ الفرص، وفي الوقت نفسه أعلن عدم تراجعه عن اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية ضد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وأكد الأهلي اعتزازه بعلاقته الطيبة بكل الأندية المغربية. وقال إنها ليست طرفا في الأزمة، وإن موقف النادي موجه ضد الكاف فقط.

واعترض الأهلي في الأيام الماضية على قرار الاتحاد الإفريقي “كاف” المتأخر بإقامة النهائي في المغرب أمام الوداد البيضاوي ، وطالب بإقامته في ملعب محايد من أجل تكافؤ الفرص.

ورغم الاحتجاجات تمسك “كاف” بموقفه بإقامة المباراة يوم 30 مايو الجاري في المغرب، وبرر أنه تلقى طلبين في وقت سابق باستضافة النهائي من المغرب والسنغال، بينما لم تطلب مصر التنظيم.

وكان الوداد البيضاوي حجز بطاقته الجمعة بتعادله مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 1-1 إيابا، بعدما كان فاز 3-1 ذهابا في لواندا.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني