الصافرة المغربية حاضرة في مونديال “قطر 2022”

شهدت لائحة طاقم الحكام المدعو من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للمشاركة في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، حضورا للصافرة المغربية والمتمثل في الحكمين رضوان جيد وعادل زوراق.

وأسند “فيفا” ، للثنائي رضوان جيد وعادل زوراق مهمة تولي غرفة تقنية الحكم المساعد « var »، في العرس الكروي بقطر ، المرتقب في الفترة الممتدة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن قائمة تتكون من 129 حكما للمشاركة في نهائيات كأس العالم، منهم 36 حكما للوسط، و69 حكما مساعدا، و24 حكما للفيديو “الفار”.

وضمت القائمة التي أعلن عنها الفيفا اليوم الخميس 3 حكام عرب ضمن قائمة الحكام الرئيسيين، وهم القطري عبد الرحمن الجاسم، والجزائري مصطفى غربال، والإماراتي محمد عبد الله.

وضمن قائمة الحكام المساعدين هناك 7 عرب، وهم المصري محمود أبو الرجال، والقطريان طالب المري وسعود أحمد، والإماراتيان محمد الحمادي وحسن المهري، والجزائريان عبد الحق إتشعلي و قوراري مقران.

وضمت قائمة حكام الفيديو 3 أسماء عربية، وهم القطري عبد الله المري، والمغربيان رضوان جيد وعادل زوراق.

وقال “فيفا” إن حكام المباريات المختارون سيشاركون في عدة ندوات هذا الصيف (في مدن أسونسيون ومدريد والدوحة) من أجل مراجعة وتحليل مقاطع فيديو حول مواقف وقعت في مباريات حقيقية، والمشاركة في حصص تدريبية عملية مع اللاعبين، وسيتم تصويرها وإرسالها إلى الموجهين ليحصل المشاركون في ما بعد على ملاحظاتهم وآرائهم.

وسيكون المغربيان رضوان جيد وعادل زوراق أمام محك حقيقي، لتأكيد اختيارهم للمشاركة في أكبر محفل كروي على الصعيد العالمي.

يذكر أن المرحوم سعيد بلقولة، أيقونة التحكيم المغربي، كان أول حكم عربي وإفريقي يقود مباراة نهائية في كأس العالم، وذلك عندما أدار نهائي مونديال 1998، الذي جمع بين فرنسا والبرازيل.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني