صدمة في الغرب.. إخلاء سبيل “مول طريبورتور” متهم باختطاف طفلة مختلة عقليا واحتجازها 15 ساعة، وهتك عرضها

في واقعة غريبة، أفرجت، المصالح الأمنية بمفوضية سوق الأربعاء الغرب، مساء أمس الخميس، بناء على أوامر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة عن شخص عشريني متزوج وأب لطفلين، كان موضوع شكاية بشبهة الاختطاف والاحتجاز وهتك العرض بالقوة .

الطفلة البالغة من العمر 15 سنة التي تعرضت لهذه الجريمة تعاني ضعفا عقليا، أكدت اختطافها من طرف المعني على متن دراجة ثلاثية العجلات ( تريبورتور)، واحتجازها بأرض خلاء ضواحي المدينة منذ الخامسة مساء إلى الثامنة صباحا، وممارسة الجنس عليها بطرق شاذة، الا أن التقرير الطبي الذي أكد عدم تعرضها لافتضاض البكارة، كون قناعة لدى السلطات القضائية للافراج عن المتهم بدعوى عدم وجود أدلة قاطعة.

المثير في مجريات هذه القضية، أن أسرة الفتاة الضحية استنجدوا ليلة اختطاف ابنتهم التي تعاني وضعية عقلية خاصة بمصالح الأمن بمفوضية سوق الأربعاء، كما استنجدوا بنفس المرفق الأمني صباح اليوم الموالي بعد ظهور المختفية، الا أن عنصر من الشرطة القضائية اكتفى بعد استماعه لتفاصيل الرواية الصادمة من الضحية وشقيقتها بتوجيههما إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسوق الأربعاء الغرب، من أجل وضع شكاية في الموضوع معززة بشهادة طبية.

لكن ملف هذه القضية سيأخذ منعطفا آخر بعد دخول رئيس الشرطة القضائية ورئيس المفوضية على الخط، حيث عرضت الطفلة من جديد على طبيب مختص، وأكد عدم وجود قرائن مادية واضحة على ارتكاب المشتبه به لجريمة الاغتصاب، وهو ما شجع المتهم على التشبث بالإنكار التام، في الوقت الذي كان قد تردد فيه أكثر من مرة على منزل أسرة الطفلة لطلب الاعتذار والتراجع عن المتابعة، متعهدا بتزويج الفتاة الضحية لشقيقه الأصغر وطي الفضيحة، كما أكد للمحققين أنه فعلا توجه لبيت الأسرة وتقدم بهذا الطلب الغريب، تحت طائلة الخوف من المتابعة، فضلا عن ممارسة أسرته لضغوطات وتهديدات بدعم من منتخبين نافذين من أجل إسقاط المتابعة.

أسرة الضحية تطالب بتعميق البحث ومراعاة الوضع النفسي والاجتماعي للأسرة، ومعاناة الضحية بسبب أمراض عقلية تمنعها من مساعدة المحققين للوصول إلى الحقيقة.

فعاليات حقوقية تنتظر انصاف الطفلة الضحية التي تعرضت للاختطاف والاحتجاز لأكثر من 15 ساعة وممارسة الجنس عليها بصيغ شاذة، حرص المتهم على عدم ترك علامات مادية حولها، وهو ما جعل عشرات الأسر تتخوف من تكرار نفس الجرائم بالمدينة، وعدم متابعتهم بدعوى سلامة البكارة وبياض التقارير الطبية التي تستبعد جحيم المعاناة والتعذيب والترهيب التي يمكن أن تعيشه فتاة قاصر مع مختطفها، كما وقع مع الطفلة “دعاء” بسوق الأربعاء الغرب.


تعليقات الزوار
  1. @من وجهت نظري الوضع..... رداد صعوبه

    اولا نشكر جهاز الأمن الوطني والدرك الملكي.والقواة المساعده والقوات المسلحه الملكيه والوقايه المدنيه عل رأسهم.كل رؤساء الجهاز و السيد عبد اللطيف الحموشي .. عل كل مجهودات الجباره وتضحيات رغم. ثعب وسهر ومشاق وتهديد الحيات والجسد وضعف أجره وتعويضات وزاد الوضع سوء بعد غلا المعيشه َغلا الغزوال وتنقل مما جعل الوضع يزازد صعوبه في العيش واستقرار َتهدئه نفوس لان حوالي 26مليون مغربي مستقبلهم مدخراتهم صحتهم حايثهم. تأزمت رغم الصمت و َالصبر رغم. معانات لأنهم يحبون الوطن وملك البلاد هنا نقول لمن يهمه الأمر مراجعات 4 اشياء بسيطه من ورائه فرج كبير جدا وترجع أمور بإذن الله وقوته كما كانت عليه قبل وصول بنكران لسدت منابع القرار ولسترزاق فاحش شعب لايطالب بملابر فسفاط ورمال واحجار وإسماك واخضر وطماطم ووو وذهب ولفضه ونحاس وملاير دعم مقدم. من دول صديقه كانت عربيه او اربيه او اسيويه او غربيه لان دوله له لتزامات ومشاريع ليزدهر ويتقدم الوطن هنا نعطي تقيم وعمليه حسابيه عل شكل حكمة ليخرج. جميع مغاربه من هذه ازمه خانقه. 10-9=..01 تكمن في اعادت نظر في تحرير محروقات وخفظ ربح لستراد ربح ضريبه ربح محطات خفظ تعويضات واجور ومتيازت وبريمات كبار مسؤلين وموظفات وبرلمان ولوزرا حذف الدعم والريع الدي يستفد منه عدد من محظوظي الوطن دون غيرهم من تعويضات سكن تعويضات تنقل تعويضات سفر منح فلذات كبذهم تعويضات مختلفه لحضور اداره او لقبه برلمان افخم سيارات مجانيات محروقات دعم. احزاب ونقبين دعم ممتلين دعمَ مغنين دعم خونه ونفصالين الدين يعيشون من خيرات المغرب ويعاكسون توجهات الصحراء المغربيه رغم لستفاده من اجور خياليه ومنح شهريه في عز ازمه تمر من العباد قبل بلاد هنا نقول لكل من له غيره عل هذ الوطن حامل في قلبه شعار الله الوطن الملك بإخلاص ان يدرس جيدا عدد من قرارت والاملات مستورده او الفاشله التي يثم. مصادقه عليه وتنزيل بنوده ليلا قبل دراست مدى ثاتيراتها عل معيشة 30مليون مغربي اد استتنين أصحاب اجور وتعويضات واغنيا وتجار كبار وأصحاب روتني اليومي نعم اد قمن بهده دراسه ومراجعه في هذه الوقت بالذات سنقوم بخدمة الصالح العام ونفرمل العصيان وسرقه ونشل ولقتل ولنتحار او َانفجار الوضع وإغلاق منافذ تفريخ إوتكاتر اجرام َاعد الوطن وتجار مخدرات قرقوبي وتسهيل مامورية دوله والامن الدرك في ادا عملهم الاوهو الأمن العام والاستقرار وحفظ ممتلكات بالمملكه المغربيه الشريفه تحت رعايه ملك المغرب محمد السادس نصره الله وأيده….

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني