البرلمان الإسباني يرفض فرض عقوبات على المغرب بسبب الهجرة

ْرفضت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان إسباني، مقترحا قدمه حزب فوكس المتطرف، يروم تبني إجراءات لمواجهة تدفقات الهجرة.

ويقوم المقترح المرفوض، حسب وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس” على مطالبة الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات اقتصادية على المغرب والجزائر وموريتانيا حرمان مواطني هذه الدول من التأشيرات أو تطبيق سياسة فرنسا التي قلصت من عددها إلى النصف.

وأشار حزب “فوكس” في مقترحه إلى أن دول شمال افريقيا، “انتهكت حدود إسبانيا بشكل كبير، من خلال عدم ضبط المهاجرين غير النظاميين والسماح لهم بالعبور”، داعيا إلى “التنديد بهذا العدوان أمام المنظمات الدولية”.

ولفت برلمانيو الحزب المتطرف إلى أن المغرب “يستخدم ورقة تدفقات الهجرة كسلاح جيوسياسي، لإضعاف الموقف التفاوضي لإسبانيا والاتحاد الأوروبي.”

وحصل الاقتراح الذي عرض على التصويت بمجلس الشيوخ الإسباني على ما مجموعه 26 صوتًا معارضًا، في مقابل امتناع واحد عن التصويت، وصوت واحد ينتمي لحزب فوكس صوت لصالح المقترح.


تعليقات الزوار
  1. @حسب رأي لتخرج. من هدازمات مع أروبا وفوارق جتمعاعيه بحب عل أحزاب ان تتنازل عل تعويضات َمتيازا ومجانيات محروقات ودعم ممتلين

    هنا نقول كفى من مدونات واملات المستوردع من الغرب بمان جميع الدول الاربيه تهاجم المغرب ليودي غرامت ماليه كبيره بسبب تدفق المهاجرين افارقه وتدافع عن وجودهم في المغرب واعطائهم. كل حقوق اكترمن مغاربه أنفسهم اذا لعبه بدأت تكبر مع هذه بلدان او أحزاب يريدون تخريب المغرب وزرع فتنه وسرقه واغتصاب وهم. مدركين جيدا ان عدد من افارقه. يقومون بافعال اجرامبه كتيره ومتنوع منه غتصاب تخريب سرقه تزوير تشويه صورة بلدان استقبال بسعايا واواسَاخ خربو اوطانهم بقصوحيت راس لي عندهم رغم خيرات وتروات الدي تسخر به تلك. مناطق الافريقيه َطبيعه الخ هنا نؤكد ان مغرب وشعبه هو الحلقه الضعيفه ومن صنع تلك مفارقه الغريبه في حتقار المغاربه هم سياسين هضمو حق الشعب غيرو شعارتهم ووعودهم راكمَو تروات ماديه نفخت وجوههم وبطونهم وارصدتهم وتركو الشعب يموت عرق بعرق بعد تحرير محروقات وزيادت ربح دوله وربح محطات وربح تخزين ورح لستراد مماحعل كل مواد اساسيه فيرَ رتفاع مستمر لفقو تهمه لحرب روس َاوكرنايا والغريب ان وزيره طاقه خرجت للعلن وقالت لم يبق في خزانات غزوال بالمغرب الا 20يوم ادا لامبرر لزيادات في تمن غزوال لان دوله لم. تستورد غزوال من اي بلد بعد حرب يعني مضاعفات تمن غزوال الدين كان بخزانات المغرب تمنه 44دولار لبرميل وشعب يشتر يه بثمن 140دولاو برميل ممزاد ربح محطات َدوله وشعب يعاني من بطاله الفقر إجرام قتل نتحار سرقه تحت تهديد بسلاح في شوا ع اسوق منتجعات اليوم عدد من دول التي تحترم مواطنيها زادفي أجرة. جميع متقاعدين الدين لايتعد دخلهم شهري 14600درهم يعني مادم المغرب له هتمام. كبير ويطبق كل اقرارت فرنسا أسبانيا ألمانيا بلجيك هولندا يجب عل دوله المغربيه كذالك ان تحدو حدوهم وتخصص مزاينه شهريه لكل متاقعد مغربي اجرته تقل عل 7500درهم.ليساير غلا المعيشه ودوا وطبيب غزوال تنقل كذالك زياذت في أجره ومداخل كل رب اسره مدخوله شهري اقل من مليون ونصف سنتم بعد خوصصه تعليم صحه غلادوا طبيب غزوال معيشه وكفى من دعم وريع ومجانيات محروقات وافخم سيارات وتعويضات سكن وتعويضات تنقل وتعويضات حظوراو تنقل للا داره او لقبه برلمان كفى من دعم مغنين وممتلين وأصحاب نفوذ وزبونبه ومحسوبيه حزبيه ولعشيقات وفلدات كبد الذي افرغو خزينة دوله. واثقلو كاهل مواطن بسيط والفقير وجعلو رقعه فوارق جتماععيه تتستع في وسط مجمتع ساخط عل كل احزاب وحقد عل دوله وارد هروب جمعاي منها لو فتحت له أبواب

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني