رئيس مجموعة أكوا باور: المغرب أطلق بقيادة جلالة الملك “ثورة في مجال الطاقات المتجددة”

أشاد الرئيس المدير العام لمجموعة “أكوا باور”، بادي بادماناتان، اليوم الأربعاء، في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، بـ “ثورة الطاقات المتجددة” التي أطلقها المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي معرض حديثه خلال حلقة نقاش حول موضوع “اقتصاد الطاقة الجديد.. التعلم من التحديات الراهنة”، بمشاركة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، السيد محسن الجزولي، سلط الرئيس المدير العام لـ “أكوا باور”، الضوء على الإنجازات ومظاهر التقدم المحرزة من طرف المغرب في مجال إنتاج الطاقة الشمسية والريحية.

كما نوه بالمؤهلات والمناخ الملائم للاستثمار في هذا المجال بالمغرب.

وخلال هذه الجلسة، أبرز السيد الجزولي قصة نجاح الطاقة الخضراء في المغرب، خلف القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى جانب الآفاق الاستثمارية الواعدة التي تقدمها المملكة في هذا المجال.

وبعدما استحضر دور الوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن”، أضاف الوزير أن “هذه الإنجازات، التي تعد ثمرة الرؤية المتبصرة لجلالة الملك، مدعومة ببنية تنظيمية محكمة التناسق”.

وشكلت حلقة النقاش هذه، التي أدارها الصحفي الاقتصادي البريطاني، مارتن وولف، من جهة أخرى، مناسبة لمناقشة الرهانات والآفاق المتعلقة بالانتقال من أنماط إنتاج الكهرباء التي يهيمن عليها الوقود الأحفوري نحو الأنماط النظيفة والخضراء.


تعليقات الزوار
  1. @Nasser

    Tous ceux qui font le plein d’essence le confirment.

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني