تتويجا للتعاون الأمني بين الرباط والدوحة.. المغرب يعزز قدرات الأمنيين القطريين في دورة تكوينية حول الأمن السيبراني

في إطار علاقات الصداقة والأخوة والتعاون البناء بين المغرب ودولة قطر الشقيقة، وعلى هامش الزيارة الأخيرة التي قام بها السيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، ولقائه بعدد من كبار الشخصيات الأمنية في الدوحة، انطلقت دورة تكوينية بالرباط، لفائدة مجموعة من الخبراء الأمنيين القطريين.

واستنادا إلى المعطيات المتوفرة، تركز هذه الدورة التكوينية على سبل وإجراءات وتقنيات محاربة الأنشطة السيبرانية للتنظيمات الإرهابية، حيث يخضع المستفيدون لتكوين متقدم على يد مختصين مغاربة في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية، خاصة استعمال الانترنيت لأهداف إرهابية.

وحسب المعطيات المتوفرة، تهدف هذه الدورة التكوينية، التي تعتبر تتويجا للتعاون الأمني المغربي القطري، إلى تعزيز قدرات ومهارات الأمنيين القطريين في مجال مكافحة الأنشطة السيبرانية للتنظيمات الإرهابية، واستفادتهم من الخبرات المغربية في هذا المجال.

ويأتي هذا اللقاء التكويني، الذي يستجيب للمعايير الدولية في مجال الأمن السيبراني، تنفيذا لمقتضيات اتفاقية التعاون الأمني التي وقعها مؤخرا المغرب وقطر والمتعلقة بمساهمة الامن المغربي في تأمين بطولة كأس العالم 2022، التي تعتزم دولة قطر تنظيمها هذه السنة، وتقضي بوضع الخبرة المغربية في تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية رهن إشارة دولة قطر الشقيقة.

وكان عبد اللطيف حموشي قد حضي، خلال زيارته للدوحة، باستقبال رفيع المستوى، من طرف الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير داخلية دولة قطر، ومدير الأمن العام القطري سعد بن جاسم الخليفي، كما قام بزيارة لملعب لوسيل الذي سيحتضن المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022، كما قام بزيارة لمركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني