وزير الداخلية الإسباني: المغرب “جار استراتيجي وموثوق به”

وصف وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الجمعة، المغرب ب “الجار الاستراتيجي والموثوق به”، مؤكدا البعد “الشامل” للتعاون بين البلدين.

وأكد السيد غراندي مارلاسكا، في تصريحات للصحافة، عقب زيارة لورش بناء مجمع سيضم المقر الجديد لقيادة الحرس المدني في سرقسطة أن “المغرب جار استراتيجي وموثوق به بشكل تام، ونتقاسم معه مصالح مشتركة”.

وفي هذا السياق، سجل الوزير الإسباني أن العلاقات مع المغرب “مهمة وشاملة”، كونها تشمل مجالات مختلفة من قبيل الأمن والاقتصاد والثقافة.

وأكد أن التعاون الحالي بين البلدين يبعث على “الرضا التام”، مسجلا أن تنظيم عملية “مرحبا” تشكل “دليلا جيدا على هذا التنسيق الفعال بين البلدين”.

وفي هذا الصدد، رحب مارلاسكا بنتائج اجتماع العمل الذي عقده يوم الأربعاء الماضي بمدريد مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت.

وحسب بلاغ مشترك صدر عقب هذا الاجتماع، استحضر الوزيران خلال هذا اللقاء، الأهمية الاستراتيجية للعلاقات القائمة بين المملكتين، والتي تنهل من روابط الصداقة والأخوة التي تجمع بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب الجلالة الملك فيليبي السادس.

وأشاد الوزيران، في هذا السياق، بالتعاون النموذجي بين مصالح وزارتي الداخلية بالبلدين، والذي يأتي تكريسا للدينامة الجديدة وغير المسبوقة للعلاقات بين المغرب وإسبانيا، القائمة على الشفافية والاحترام والثقة المتبادلة، والتعاون الصريح والوثيق والتشاور الدائم.


تعليقات الزوار
  1. @ميساج لكل من يهمهم الامر ولكل قرا كواليس اليوم شكرا

    بمان الأمور أصبحت بين المغرب وإسبانيا في تحسن لان لهم. مصالح. مشتركة زائد الجوار لا مفر منه زائد ان ملاين مغاربه مهاجرين وملايين سياح الدين يعبرون تراب أسبانيا في تجاه المغرب أو من ثراب المغربي من طنجه لكويره يمرو فوق تراب اسباني ولستفاده الماديه تعد بملاير دراهيم من عائدات طرق سيار و َالبواخر َومشتريات كان عل دولتين مساعدت سكان ناظور وتطوان مرتيل فنيدق مضيق عل عبرو او تجول في تغرتبن محتلتين بالبطاقه الوطنيه او بجواز سفر بدون فيزا لأنهم جيران وعدد من سكان تلك مناطق يساعدو بعضهم في العيش المشترك حين يزور سكان سبته او مليله ناظور او تطوان وضواحيه وكذالك لم يدخلو سكان جوار لسياحه في تغرتبن محتلتين تخفف من عبئ ركود تجاري َسياحي في تلك. مناطق شماليه المغرب هنا نطلب من دوله المغربيه ومن دولة اسبانيه ان.. تغير من سياسته تجاه هد ساكنه متضرره من إقفال ومن كوفيد ومن حرب أوكرانيا وغلا كل مواد لغذائيه ولغزوال هنا نقول ان شعب المغرب يمر من أصعب واتعس مراحيل حياته بدا من تحكم بنكران عتماني اخنوش زاد لوضع كارتيا ام ان مصالحكم فوق مصالح شعوب لأنكم ضامنين مجانيه سفر وتراكم ملاير دراهيم من اجور وتعويضات خياليه في عز ازمه يمره منه عباد قبل بلاد وشعب مغربي خصوصا لبسطا والفقر ومستضعفين يموتو عرق بعرق بسبب سياسه ولقرارت َلنثقام همجي الدي صادق عليه بنكران َاغمض عينه اخنوش رغم يلا يلا ولوعود كاذبه وشعبويه قبل نتخابات ليصل لمنابع قرار ولسترزاق متل سالفه فقط اليوم نريد إعدات نظر في تحرير محروقات. وخفظ أرباح دوله من لستراد َمن ضرائب لانه سبب رتفاع تمن غزوال بالمغرب خدو لعبره من تونس ومن عدد دوله عربيه تمن غزوال فيه منخفظ ولو يصل تمنه افوق 160دولاو يبق في حدوو 8دراهيم لأنهم لحد تدولات اليوم يشترونه ب5.80دراهم ام. هنا في المغرب تباعين فرنسا وإسبانيا في كوفيد في إغلاق في لقاخ في غلاام حقوق فرنسين أسبانيا َبلجيكَا وهلندا لايستفد منه مغاربه سبحان الله العظيم هنا نقول للحكومة. اخنوش والدوله المغربيه اثقو الله في هذ شعب صبور

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني