مرة أخرى.. الرشوة تطيح بشرطيين بولاية أمن الرباط بعد قبولهما رشوة مالية

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم أمس الخميس 16 يونيو الجاري، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظفي شرطة يعملان بالهيئة الحضرية بالرباط، برتبة ضابط ومقدم شرطة رئيس، وذلك للاشتباه في تورطهما في قبول مزايا مادية على سبيل الرشوة للامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفتهما.

وقد تم توقيف الشرطيين المشتبه بهما في سياق إجراءات التخليق التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل توطيد النزاهة في الوظيفة الشرطية، وضمان التطبيق السليم والحازم للقانون.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد مكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية من تسجيل تجاوزات منسوبة للشرطيين الموقوفين، تنطوي على عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لجريمة الرشوة، وذلك بعدما ثبت تقاعسهما عن تطبيق القانون وتسلم مبالغ مالية من شخصين كانا في وضعية خلاف مع القانون.

وقد تم الاحتفاظ بالشرطيين المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية ابتداءا من يوم أمس الخميس 16 يونيو الجاري، رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، بينما تم إخضاع الشخصين اللذين سلما مبلغ الرشوة لإجراءات البحث القضائي في انتظار تقديمهما في حالة سراح أمام العدالة بعد انتهاء مجريات البحث.

وقد أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطيين المخالفين، وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية ليتسنى لها اتخاذ الجزاءات الإدارية التي يقررها النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.


تعليقات الزوار
  1. @مسباح

    بمان ان الوضع المعيشي أصبح يعاني منه 3 اضعاف مغاربه تعساء الحظ بسب تحرير محروقات وزيادت في ربح محطات وتخزين وربح ضريبه ولستراد الخيالي ومم يتقضاه بعض محضوضي المغرب من أصحاب ريع مادونيات ولالعروسه ومهرجين وممتلات وصحابت روتني والعرا واضهار مؤخرات ومايتقاضاه برلمان وزرا وعيشقاتهم ونقبين وأصحاب نوار وتامين خيالي وبريمات توعيضات متيازات وافخم. سيارات ومجانبات محروقات كبار مطفات ومسولين اليوم نقوله وبكل جرأه المتقاعد في المغرب منسي رغم مدفع8 في رعيان شبابه من جبيات وضرائب وساهم في زدهار الوطن مند بزوغ فجر الاستقلال المجيد تحت رأيه المغربيه وبشعارن الخالد الله الوطن الملك طحنتو مو متقاعد أصبح يعاني 2فرانك ديلاش لوزير ماليه ااااخنوش ااااا بنكران كذالك جهاز أمن باصنافه ولوقايه مدنيه رجل أمن دركي قواه عسكريه قواه مساعده ليس لهم من يدافع عنهم الا الله سبحانه بالأمس رتكب طريبوتور مخالفه سير خطيره قام بتصويره بعض أصحاب فتن وتخريب وتشويه صورة بلاد ولم أراد تحرير مخالفه في حقه بدا بسراه وتباكي والفقر الخ وأصبح مديريه ألامن تطلب سماح وشرطي أصلح في حرج. كذالك شاب الزي رتكب خالف سرعه وعدم حترام اشاره الضوئيه وعلامه قف سقط هو 2فتيات عل ضيف وافته المنيه اليوم راحل ام في سجن للمستقبل الحيات لانه خدم من اجل القانون رجعات عل ضهر اليوم كم ذكرن جهاز أمن ودرك ونتقاعد المغربي حياته مستقبله في خطرفي جميع حلات ثعب ليل نهار ضغط نفسي غلا لمحروقات غلا المعيشه غلا تمدرس غلا تطبيب دوا لان تلك الاجره الهزيله امل وشرب عليه ضهر بالأمس برلمني كان مدخول شهري لايتعد 2ملبون 3الف درهم اليوم برلمني مدخول يفوق 16ملبون سنتم وماخفي أعظم عوابيرموال بغتي تعيش، في المغرب متوسط او مستضعف يجب مدخول كل رب اسره فوق 1مليون 5الف درهم ال 2ملبون لان كل شي غلا حنا لانسجع رجل أمن او دوكي او اي مواطن ان يكون ضد القانون او ضد دوله او ضد حكومة لكن نزاهة وشفافيه تسري عل الجميع لافقرق ببن متحزب َنقبي ومسول كبير موطف صغير اواعمل اوفلاخ او سائق او حرفي لا الفوارق لجتماعيه شاسعه متل ثقبة ازون كفى لمذا ذاك وهذاك وابن هذيك واخت هداك وعدد من موظفات اشبحا يعيشون خا ج مغرب متزوجات يتقادو احرتهم وتعويضات هم امتر من 10سنوات وعدد من موظفين ينتمون لتحزاب سياسيه قديمه نجديه لم يلتحقو بعمله الا مره او مرتين في شهر لأنهم. محمين بشعار لانيلمكم. اخوانا واخواتنا ام ضعيف لي جات طحنو مو

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني