وزير الفلاحة: ستكون هناك “تغيرات طفيفة” في أسعار الأضاحي

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، اليوم الخميس، أن أسعار الأضاحي الموجهة لعيد الأضحى ستكون في نفس مستوى أسعار السنة الماضية، مع تسجيل بعض التغيرات الطفيفة.

وأوضح صديقي، خلال ندوة صحافية مشتركة مع الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، “إن أسعار الأضاحي الموجهة لعيد الأضحى لهذه السنة ستظل في نفس مستوى أسعار السنة الماضية، مع تسجيل بعض التغيرات الطفيفة”، مبرزا أن عرض الأضاحي يراعي القدرة الشرائية لمختلف الأسر.

وأوضح الوزير أن العرض المرتقب للأغنام والماعز يقدر بـ نحو 8 ملايين رأس، في حين يقدر الطلب بحوالي 5,6 ملايين رأس، مؤكدا أن العرض يغطي الطلب بكثير.

وأشار إلى أن الوزارة أعدت، مطلع السنة الجارية، برنامجا للتتبع المستمر لتموين الأسواق بالأضاحي، مشددا على أنه لن يسمح بالتنقل في فترة العيد إلا للأغنام والماعز المرقنة بحلقة العيد من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا).

وبخصوص الوضعية الصحية للقطيع، أبرز الوزير أنها “مرضية” موضحا أن مصالح (أونسا) تسهر على التتبع الصارم للحالة الصحية للأضاحي، حيث عبأت لذلك نحو 400 تقني وبيطري لتأمين مداومة تمتد من شهر قبل يوم العيد إلى غاية الأسبوع الذي يليه.


تعليقات الزوار
  1. @ردا عل اخبار مسؤل حكومي

    السياسه التي تسيربه حكومة اخنوش مثل سابقه بنكران وخليتهم فاشله بكل مقايس ولمعاير دوليه بسبب دعم مربي مواشي ودعم. الدي يستفد منه اسطول النقل من ضهر معانات. بسطا المغرب سببه غلا غزوال وربح ضريبي و ربح لستراد كم. ذكرنا عدت مرات السياسه وعدم قدره عل تسير أمور المغرب التي تنهجه حكومة وتصفق له أحزاب اغلبيه ومعارض ونقبين وحماية المستهلك فاشله بكل مقايس َوسيزاد تعقيد و قلق وتخوف عدد من مسولي دوله او وزرا وبرلمين واساتده جامعين ومخللين سياسين يتفادو كلمه خفظ، ضريبه وخفظ أرباح لستراد وراح محطات توزيع ومراقبه غش عددات محطات توزيع محروقات وبيع كشكوشه للمواطن عند ملا خزان ََلغزوال هد كشكوشه تسرق من عدد لترات من لترين ال 3لترات عند ملا ء خزان سياره هنا نقول لكم بأصحاب سعرات عبر وسائل تواصل عبر تلفزيون مغربي بأن اصحيه العيد متوفره وان زيادات في تمن لغروال سبله رتفاع في سوق العالمي نقولك. لكم انه خدعه لولو يكن تحرير محروقات وزيادتت ربح لستراد َربح. محطات توزيع َزيادته الذي امر به بنكران 2.دراهم وحذف درهم. من من دعم. مقاصه لما وصل ثمن غزوال ال زيادات توفق 120في الميه كان تمنوغزرال قبل حكموة بنكران لايتعد 6.00درهم تمن غزوال ممتاز 7دراهم وكان تمن برميل يفوق 100دولار ولم يشهد المغرب اي رتفاع سارَوخي اليوم تمن غزوال عالمبافي تدولات اليوم لايتعد 103دولار برمبل ومغاربه يستروه بتمن 320دولار مضاعف 3مرات وامتر تفسير محللين وحكومة ان كلفه نقل وبسبب الحرب وبسبب جفاف ويعذو أرقام وأسباب لاصحه له من الواقع اذا اضحيه العيد في المغرب تضاعف تمنه ال 2مرات السي لوزير خروف 1000درهم رتفع تمنه ال 2000درهم خروف 2000درهم.رتفع تمنه 4000درهم وخروف 4000درهم تضاعف تمنه فوق 8000درهم نرجو من السيد لوزير ان بوجهنا لسوق لمواشي التي لايتعد تمنه ماقله في تصريحه ونرخو ان تتقو الله وكفى من دعم مقدم لمهرجبن ولكل من يشفق لكم في هذه لفترت العصيبه دعيناكم الله الواحد الاحد الحكومة بنكران لعثاماني واخنوش وكل مسؤل يراوغ الشعب وهو يجني ملاين دراهيم ومجانبات محروقات ويركب افهم سيارت من ضهري وضهر بسطت القوم

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني