ايت الطالب يتفقد مركز التشخيص متعدد التخصصات النهضة بالرباط

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة والي جهة الرباط سلا القنيطرة، بزيارة تفقدية للمركز الصحي الحضري النهضة ومركز التشخيص متعدد التخصصات بحي النهضة بالرباط يوم الجمعة فاتح يوليوز 2022.
وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن بناء المركز الصحي الحضري النهضة ومركز التشخيص المتعدد التخصصات بشكل مندمج، تم على مساحة مغطاة قدرها 800 متر مربع، بكلفة إجمالية قدرها تسعة ملايين درهم، وذلك في إطار شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ويتكون المركز الصحي الحضري النهضة من ثلاث قاعات للفحوصات العامة، وثلاث قاعات أخرى خاصة بالبرامج الصحية من بينها صحة الأم والطفل، التخطيط العائلي، مراقبة الحمل والولادة، برامج التوعية والتحسيس بصحة الأم والطفل، الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.
فيما يتكون مركز التشخيص متعدد التخصصات من المستوى الثاني يورد بلاغ وزارة الصحة والحماية الإجتماعية من: فضاء للانتظار، ووحدة للاستقبال والتوجيه، ست قاعات للفحوصات الطبية المتخصصة (طب العيون، طب الأذن والأنف والحنجرة، طب القلب والشرايين، طب الجلد، طب الجهاز الهضمي، طب الأطفال) إلى جانب مصلحة للتصوير بالأشعة، ومختبر وفضاء لأخذ العينات، وقاعة للعلاجات، وقاعة خاصة بالجبارة وأخرى للاستراحة، وثلاث قاعات لعلاج الأسنان، وقاعة للتعقيم، وصيدلية، وقاعة للاجتماعات، ومكاتب إدارية ومرافق أخرى.
ولضمان سير الخدمات الصحية الأساسية بهذا المركز، عبأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية موارد بشرية مؤهلة ستسهر على تقديم الخدمات الصحية النوعية بهذين المركزين اللذين تم تزويدهما بمعدات طبية وبيوطبية حديثة وعالية الجودة.
وتجدر الإشارة إلى أن بناء وتجهيز المركز الصحي الحضري النهضة ومركز التشخيص المتعدد التخصصات من المستوى الثاني بشكل مندمج بحي النهضة بالرباط، يأتي لتعزيز العرض الصحي بالمنطقة، وتسهيل ولوج الساكنة للخدمات الصحية، لا سيما وأنهما سيوفران خدمات صحية أساسية ومتخصصة ومتنوعة، من شأنها تخفيف العبء على الساكنة وتجنيبهم عناء التنقل إلى مراكز أو مستشفيات أخرى بعيدة عن مقر سكناهم طلبا للعلاج.. إلى جانب ذلك سيسهم هذان المركزان في تحسين ظروف اشتغال مهنيي الصحة العاملين بهما.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني