عاجل، وزارة الداخلية تصفع بنكيران: “ادعاءاتك مُغرضة والناخب المغربي اختار من يمثله”

قالت وزارة الداخلية، في بلاغ لها توصلت جريدة “كواليس اليوم” بنسخة منه قبل قليل، إن قيادة أحد الأحزاب السياسية، أي بيجيدي، التي شاركت في الانتخابية التشريعية الجزئية ليوم الخميس 21 يوليوز 2022، إلى محاولة الضرب في مصداقية هذه العملية الانتخابية من خلال الترويج لمجموعة من المغالطات تدعي من خلالها أن “التصويت كان بتوجيه من بعض رجال السلطة”، ناعتة إياهم “بنعوت قدحية” لا تليق بمستوى الخطاب السياسي الرزين الذي من المفروض أن يتحلى به أمين عام حزب سياسي.

وقال البلاغ ان وزارة الداخلية تنفي نفيا قاطعا هاته الادعاءات المغرضة وغير المقبولة التي يبقى الهدف منها إفساد هذه المحطة الانتخابية والتشكيك في مجرياتها بشكل ممنهج ومقصود، على غرار الخط السياسي الذي تبناه الحزب المعني خلال الاستحقاقات الانتخابية ليوم 8 شتنبر 2021.

وإذ تبدي وزارة الداخلية استغرابها من تعليق شماعة الإخفاق على رجال السلطة الذين ساهموا بكل وطنية في إنجاح هذه الاستحقاقات الانتخابية الجزئية، فإنها تؤكد على أن التمادي في ترديد نفس الاتهامات خلال كل استحقاق انتخابي، ليس إلا تبخيسا للمكتسبات الديمقراطية التي تحققها بلادنا، وضربا في العمق لكل الجهود المبذولة من طرف الجميع، من حكومة ومؤسسات دستورية وأحزاب سياسية مسؤولة ووسائل إعلام جادة، بل هو تحقير ورفض لإرادة الناخبين الذين اختاروا بكل حرية ومسؤولية من يمثلهم في تدبير الشأن العام الوطني.

لذا، وجب التذكير بأن بلادنا قد حرصت على توفير كل الضمانات القانونية والقضائية والسياسية التي تضمن شفافية جميع الاستحقاقات الانتخابية كيفما كانت طبيعتها. ومن تم، يتعين على كل من يرى عكس ذلك، أن يلجأ إلى الهيئات الدستورية المختصة للطعن في النتائج الانتخابية، كممارسة ديمقراطية متجذرة في التجربة الانتخابية المغربية، عوض الترويج لاتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة.


تعليقات الزوار
  1. @ميساج لمن يهم امر

    اقوله ونحمل كامل المسؤليه لداهيه بنكران هو سبب تعاست الشعب المغربي تسبب في تعاست حوالي 30مليون مغربي استحمر لمغاربه بشعارات ولبكاء تمسكن حت تمكن وازد طغيانه تحريض عل دوله وعل مؤسساتها ولول الطاف الله وحب الشعب لملك البلاد نصره الله لوقعت اكبر كارثه من تخطيط بنكران وخليته وبمساعدت حاقدات وحاقدين واوباش ونفصالين وتجار قرقوبي وعدد من مجرمات ومجرمين ومتسيبين وصلاكيط فوضوين ومخربين وبمساعدت جمعات محضوره ومتطرفه وخونه واعدا الوطن نعم بنكران خطط لكل شي باع الوطن لتركيا لولا فطنه دوله المغربيه خطط لتحريض عل عدت مستمرين وشركات ونثقم من حوالي 190الف فلاح بعد تحريض عل مقاطعت حليب سنترال ليس في حب لمستهلك المغربي قدر ما لاها شعب ليمرر مدونات وقرارات واملا ت غربيه دون درسات عواقبه عل الشعب الفقير ومتوسط دخل اولهم حذف دعم غزوال وتحرير محروقات وزيادات 2.50درهم عن كل لتر في تمن غزوال َزاد ربح محطات توزيع 1.80در وزاد ربح ضريبه 3دراهم ولول الطاف الله لتمدا في هلاك المغاربه ليطبق قرار حذف دعم. غاز لبطان وسكر ليضمن بريم جديد من داخليه 9مليار +9مليار سنتم18مليار سنتم في دفعتين و زدوه تقاعد خيالي وسمين 7+2=9 مليون سنتم وليضمن ما يتقضاه برلمان لوزرا ولعيشقات من تعويضات وبريمات ومتيازت وتعويض عن تنقل وسكن ولفراش سفر للحج والعمره. افخم سيار آت ومجانبات محروقات ويستنزف من خزينه دوله حوالي 134مليار سنتم كل نهايه شهر بدل48مليار سنتم اجره وزرا وبرلمان ايام حكومة عباس الفاسي كان بنكران يندد في ذالك. الوقت علاش لوزر برلمان يخدو 48 مليار لم وصل لسلطه وفتحت له منابع لقرار َولسترزاف فاحش غير مداخلهم ال 134مليار من ضهر شعب ولم يقف عند هد الحد أصبح يعطي صدقه لبعض اراميل تابعين لحزبه و لبعض طلبه صدقه شهريه من ضهر شعب متل مافعلت حكومة خنوش زاد في تمن غزوال 3اضعاف قاليك باس يعطي إحسان ويبني مستشفيات ويودي كرا لسكان مرحلبن من فنادق ومن براريك قزديريه َقاليك مبفاوش يزيدو في تمن لبوطه ولي معروف عند عامه مغاربه ان بوطه نقص مغشوش وزنها لان استهلاكفي سباق هو 30يوم و أصبح لايتعد9. ايام واقل يعني مواطن المغربي أصبح حمار طاحونه يعمل ليل نهار ليسعد برلمان ولوزرا ونقبين وصحفي تلفزيون الدين يتقادو تعويضات سكن 5000ذرهم تعويضات تنقل 3000درهم وسفر وسياحه ووو من ضهر شعب حت دعم. ممتلات مهرجين واسطول نقل ودعم تلاميذ لبوادي فهو من ضهر رتفاغ تمن غزوال بالمغرب هنا نقول لد اخليه من حق بنكران ان يتطوال عل مؤسساتكم ومؤسسات دوله لانكم دسرتوه بتعويض 9مليار سنتم َوبتقاعد 9مليون لانه ملاء خزينه دوله بعدم باع شعب لشركات ولموزغي محروقات وارش نقبين وصحفين وعدد من مدرايس الخاصه ومصحات وافلس تعليم وافرغ مستشفيات عموميه من ادويه ومن اجهزه ومن اطبا الدين هاجرَوبلاد اخنوش أيامه سودا الحب الذي عليه أن ياخده اعدات نظر في تحرير محروقات وهفظربخ ضريبه ال 1.50درهم َربح لستراد 1درهم وربح محطات توزيع ال 1درهم لينال ثقه لمغاربه ويتراجع عن بنا صبيطارات وطرقاات ويراجع عن دعم ممتلات وبرنامج. لاعروسه من ضهر فلا غزوال شعب داقت به دنيا وكم من مغربي ومغربي نتحرو و خير دليل ان مداخل وأجره وتقاعد الذي يقل عل 1مليون سنتم يصنف أفقر من فقير بسبب غلا كل مواد لغذائيه

  2. @KAMAL

    ليس في القنافذ أملس بن خيران مطبل لسيده اطلقوا سراح جميع الاحرار بدون استثناء المختطفين ظلما و عدوانا والمحكومين بتهم جنسية مفبركة و المس بالمكدسات وتكلوا عى غلاء الاسعارو ناهبي ثرواث الشعب .
    يجب على وزارة الداخلية أن تقاضي بنكيران بسبب التهم التي وجهها وزارة الداخلية بخصوص الإنتخابات الأخيرة قاليك الناخب المغربي بلد الزريبة فيها شي انتخابات بعد

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني