عملية “مُعتبرة” للديستي بفاس.. تفكيك ثلاث عصابات للاتجار في المخدرات و26 موقوفا أمام الوكيل العام للملك قريبا

يرتقب أن يمثل يوم غد أو بعد غد، أفراد عصابة إجرامية خطيرة، مكونة من 26 شخصا، متخصصة في تجارة السموم بكافة أنواعها، أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم قبل محاكمتهم طبقا للقانون.

أفراد هذه العصابة الإجرامية التي وصفت بالخطيرة، يرجع الفضل في تفكيكها، إلى مصالح مراقبة التراب الوطني، ديستي، والتي زودت مصالح أمن فاس، وتحديدا عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمعلومات وثيقة عنهم، وهو ما أسفر عن توقيفهم جميعا، أول أمس الاثنين 15 غشت الجاري، وإحالتهم على البحث.

وقد كشفت الأبحاث والتحريات، أن أفراد العصابة الإجرامية التي تم تفكيكها، ينشطون ضمن ثلاث مجموعات إجرامية متخصصة في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وجرى توقيف المشتبه فيهم خلال عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها بمجموعة من أحياء مدينة فاس، وأسفرت عن تفكيك العصابات الإجرامية التي ينشط ضمنها الموقوفون، وهم جميعا من ذوي السوابق القضائية ويشكل بعضهم موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطهم في أفعال إجرامية تتنوع بين ترويج المخدرات والجرائم العنيفة.
عمليات التفتيش المنجزة على هامش هذه التوقيفات مكنت من حجز 08 كيلوغرامات من مخدر الحشيش وثلاث سيارات وعدة جرعات من مخدر الكوكايين، فضلا عن حجز أسلحة بيضاء ومبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة الإجرامية المنسوبة لكل منهم.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني