رئيس جمعية اليهود المغاربة بالمكسيك: الخطاب الملكي دفعة معنوية للجالية لمواصلة الدفاع عن مصالح المملكة

أكد رئيس جمعية اليهود المغاربة بالمكسيك، مويسيس أمسليم الباز، أن الخطاب السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ69 لثورة الملك والشعب، يشكل دفعة معنوية للجالية المغربية بالخارج لمواصلة الدفاع عن مصالح المملكة.

وقال السيد الباز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الخطاب الملكي يأتي ليؤكد، مرة أخرى، على “ضرورة مواصلة التعبئة الشاملة لكل المغاربة، أينما كانوا، بمن فيهم اليهود المغاربة، للدفاع عن مصالح المغرب، وخاصة قضية الصحراء المغربية”.

وأبرز المتحدث أن الجالية المغربية اليهودية بالمكسيك “لا تدخر أي جهد لتقديم دعمها الكامل لبلدها الأم، والتصدي للمناورات التي تستهدف وحدتنا الترابية”.

وأضاف أن أعضاء هذه الجمعية، التي تضم ثلة مرموقة من اليهود المغاربة الذين يشغلون مناصب مهمة في المكسيك، يعبرون دائما عن فخر الانتماء إلى المملكة، مؤكدا أن الجالية اليهودية المغربية بهذا البلد تحافظ على “علاقة استثنائية” مع بلدها الأصلي، مما يسمح لها بتعزيز “شعور راسخ بالانتماء”.

وكان جلالة الملك قد شدد، في هذا الخطاب السامي، على ضرورة إقامة علاقة هيكلية دائمة، مع الكفاءات المغربية بالخارج، بما في ذلك المغاربة اليهود، كما دعا جلالته لإحداث آلية خاصة، مهمتها مواكبة الكفاءات والمواهب المغربية بالخارج، ودعم مبادراتها ومشاريعها.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني